افضل ثلاث مدونات تقنية عربية واجنبية (من وجهة نظري)

 افضل ثلاث مدوناتعربية واجنبية
لطالما عشقت العالم الافتراضي وقضيت فيه وقتا اكثر من الذي اقضيه في العالم الاجتماعي, لم اثرك مكانا في عالم الانترنت ولم اطلع عليه او على الاقل سمعت به. من اكثر الاماكن التي استفدت منها كثيرا هي المدونات سواء كانت عربية او اجنبية. لذا اليوم اود ان اطرح عليكم ثلاث من افضل المدونات التقنية التي اراها من منظوري الخاص افضل مدونات في مجال التقنية بعضها بالعربي والآخر بالأجنبي. نبدأ على بركتة الله..

سأبدأ اولا بإبن وطني (المغرب) راغب امين صاحب مدونة المحترف (محترفي الحماية) المدون الذي حظى بشهرة كبيرة في المغرب بالخصوص والوطن العربي على العموم, ماجعله يصل لهذه المكانة ليس الصدفة او شيء من هذا القبيل , بل الخبرة والمعرفة والصبر لانه من الطبيعي لكي تصل لاي مكان مرموق يجب ان تكد وتجد, على عكس البعض الذي يريدون الوصول بين عشية وضحاها يضنون ان النقل واتخاد تسميات شبيهة للمدونات الشهيرة هي التي ستنجحهم, ونسوا اهم شيء العمل بجد والصبر.
لنعد الى مدونة المحترف,, ما جعل هذه المدونة ناجحة يعود لعدة اسباب منها مشاركة المعرفة بدون احتكار, الكتابة حول مواضيع في التخصص الذي تتقنه, مساعدة الزوار والمتابعين من خلال طرح التسائلات والمشاكل لتي تواجهم,, هناك العديد من الاسباب الاخرى اترككم لتكتشفوها بنفسكم.
رابط مدونة المحترف.

المدونة الثانية التي سأتحدث عنها هي مدونة سراحة شرفت جميع المدونين العرب حيث اصبحث هذه المدونة تنافس اكبر واشهر المدونات العالمية, وهي مدونة التقنية بلاحدود, مدونة التقنية بلاحدود ةالتي تأسست في العام 2008 في شهر أكتوبر, تهتم مدونة التقنية بلاحدود وبشكل كبير في أعطاء المستخدم العربي آخر الأخبار التقنيه القادمه من الشركات الكبيره وأعطاء تجاربها لمجموعه من الأجهزه وايضا بتغطية آخر المؤتمرات العالميه في الوقت الذي يقام فيه المؤتمر.
وطبعا سبب نجاح المدونة واضح لأنها واول مدونة عربية تهتم بمجال المراجعات الشاملة للاجهزة الالكترونية وخير دليل على ذلك هو حصولها على الترتيب الثانية لأفضل موقع بالعالم من ناحية التغطيه في مؤتمر CES 2013 وهو الموقع العربي الوحيد الذي ظهر من خلال القائمه متغلبا على أشهر المواقع العالميه مثل اليوتيوب والفيسبوك و ذا فيرج وغيرها.
يمكنك زيارة المدونة من هنا

المدونة الثالثة والاخيرة وصراحة اعتبرها الافضل بدون منازع, ان كنت تود تعلم مهارات وتقنيات متقدمة مثل التصميم والمونتاج والبرمجة فهذه المدونة هي الافضل في هذا المجال لكن للأسف المدونة تتوفر باللغة الانجليزية فقط وتتوفر ايضا على دروس مدفوعة ستجعلك محترفا في المجال الذي اخترته انت حيث تغطي مدونة tutsplus العديد من التقنيات اذكر منها :
3D Graphics
After Effects
Photoshop
Vectors
Mobile Development
Web Design
Web Development
Audio and Music
Photography
كما ذكرت سابقا المدونة باللغة الاجليزية ومعضم الدروس والدورات مدفوعة لكن ليس بمشكل امام المحب للتعلم,, يمكنك ولوج المدونة من خلال الرابط التالي tutsplus. المدونة كبيرة للغاية وتحتوي على عدد ضخم من الدروس ان كنت مهمتم بالفوتوشوب مثلا ستجد روابط في آخر المدونة تحتوي على العديد من الروابط مندرجة اسفل Tuts+ Network اختر من تلك الروابط ما تريده بالضبط.


خلاصة اخيرة : ما قرأته اعلاه ليس روابط دعائية او اشهارية فهذه المدونات لاتحتاج لاشهار اصلا, فقط لمشاركتكم بمصادر مفيدة للتعرف على عالم الانترنت الشاسع.

تحياتي.

هناك 5 تعليقات:
أكتب comments