تحميل تطبيقات الاندرويد بصيغة APK من جوجل بلاي الى الحاسوب



ان كنت تستخدم تطبيقات متجر جوجل بلاي فأكيد انك تعرف بأن جوجل بلاي لايتيح لك امكانية تحميل تطبيقات اندرويد بصيغة APK, لكنه يقوم فقط بتثبيت التطبيق مباشرة على هاتفك مما يشكل مشكلا عندما يكون هاتفك غير متصل بالانترنت، ولكن مع ملحق APK Downloader لمتصفح جوجل كروم فتستطيع تحميل تطبيقات أندرويد من متجر جوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اذن كل ما انت بحاجة اليه الان هو متصفح جوجل كروم فقط وإتباع الخطوات التالية :

اولا قم بتحميل ملحق APK Downloader من الرابط التالي وحفظها في اي مكان على حاسوبك (من الافضل حفظها على سطح المكتب)


  • بعد ذلك ادخل للقائمة الرئيسية لخيارات المتصفح واختر منها "إعدادات Settings" ثم اختر بعد ذلك “ملحقات” Extensions من الجانب الايسر. بعد اختيارها اسحب فقط الملحق الذي حمته من الرابط اعلاه الى صفحة الملحقات حينها ستظهر لك نافدة صغيرة تحتوي على زر إضافة او Add لتتم حينها اضافة الملحق الى المتصفح. (شاهد الصورة التوضيحية)





  • الان بعدما اضيف الملحق سنختارق خيارات الملحق, سيطلفب منك ادخال البريد الالكتورني وكلمة المرور ومعرف الجهاز Device ID الخاص بهاتفك. هنا عليك ادخال البريد الالكتوني وكلمة المرور المرتبطة بهاتف الاندرويد الخاص بك. اما بالنسبة لمعرف الجهاز في حالة ان كنت لاتعرفه حمل فقط تطبيق Android Device ID من هنا وثبته لتحصل على ID الخاص بهاتفك.

  • اخيرا قم بإدخال جميع المعلومات في خيارات الملحق وسجل دخولك. هنا ستكون قد انتهيت من جميع الخطوات اللازمة لبدأ تحميل التطبيقات.

  • الآن يمكنك تحميل التطبيقات بصيغة  APK، بمجرد الدخول الى  افتح صفحة التطبيق المراد تحميله وانقر على أيقونة الأداة التي ستظهر في الزاوية اليمنى من شريط العناوين وسيتم تحميله بصيغة APK بسهولة، عندها انقله الى هاتفك ان كنت تريد تثبيته.

كنقطة اخيرة هذا الملحق لا يمنحك خيار تحميل التطبيقات المدفوعة، وإنما المجانية فقط، لكن يبقى ملحق يستحق التجربة.

هناك تعليق واحد:
أكتب comments
  1. شكراً على هذا الشرح الرائع اتنى لك كل الموفقية و النجاح

    ردحذف