تقرير حول الهاتف الرائع Samsung GALAXY S4

سامسونغ غالاكسي س 4 هاتف رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى. الهاتف الذي حطم الارقام القياسية ولازال يستمر في ذلك حيث اعلنت شركة سامسونغ انه اكثر واسرع هاتف مبيعا في تاريخ الشركة, كما تعلمون ان هاتف جالاكسي اس 4 هو الهاتف الرابع من سلسلة جالاكسي إس الرائعة بنظام الاندرويد والذي يعمل بنسخة أندرويد 4.2.2 جيلي بين (Jelly Bean) حيث تم الكشف عنه رسميًا ضمن حدث خاص لشركة سامسونج بتاريخ 14 مارس في نيويورك.



من خلال التقرير التالي سنتطرق الى جميع جوانب الهاتف من مواصفات الجهاز ومزاياه وعيوبه بالاضافة الى قطع الهاردوير والخصائص البرمجية.

مواصفات الجهاز :


نظام التشغيل : Android 4.2.2
المعالج : ثماني النواة OCTA شريحة بتردد 1.6 ميغاهرتز
الذاكرة العشوائية : 2 غيغابايت
المساحة التخزينية : متوفر بثلاث سعات مختلفة 16 او 32 او 64 غيغابايت مع دعم بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 64 غيغابايت.
الكاميرا : 13 ميغا بيكسل, 1080p
مواصفات اخرى : 
اتصال اللاسلكي، و تقنيات الإتصال بشبكات الإتصالات الجيل الاول والثاني والثالث، والرابع 4G 
بلوتوث 4.0
تقنية تحديد المواقع عبر GPS او GLONASS
تقنية IR LED (الاشعة تحت الحمراء)
راديو
تقنية NFC


الشاشة والتصميم


نوع الشاشة : Super AMOLED
كثافة الشاشة : 1920x1080
طبقة حماية الشاشة : غوريلا غلاس 3
  بالنسبة للتصميم هاتف Galaxy S4 مشابه الى حد كبير لهاتف Galaxy S3 السابق مع تغيرات طفيفة مع إقتراب حواف الشاشة الى إطار الهاتف للإستفادة من المساحات على إعتبار ان قياس الشاشة اصبح 5 إنش بعد ان كانت 4.8 في جالاكسي إس 3 السابق مع إطار من الالومنيوم على كامل حواف الهاتف و ظهوره بشكل واضح من الجهة الامامية “إطار يلمع” يحيط بكامل الشاشة مع إستخدام مواد البلاستيك “البولي كربونات” في الجهة الخلفية هواتف وهذا ما قد لا يعجب بعض مستخدمي هواتف اندرويد بالمقارنة مع هواتف منافسة مثل HTC One والمصنع بشكل كامل من الالومنيوم.


اداء البطارية


بطارية الجهاز تأتي بسعة 2600 ميلي آمبير وهي كافية لـ يوم كامل مع الإستخدام العادي، مثل تصفح إنترنت، قراءة كتب، العاب، محادثة، تصوير، وغيرها من الامور، بطارية الجهاز قابلة للنزع والتبديل، وقد حققت البطارية زمن 14 ساعة تقريبًا للتحدث بشكل متواصل عبر شبكة الجيل الثالث 3G ، او 9 ساعات تقريبًا من تصفح شبكة الانترنت، او 10 ساعات متواصلة من تشغيل الفيديو، وبهذه الارقام يشكل هاتف جالاكسي اس 4 خطرًا كبيرًا على منافسيه من حيث اداء البطارية.

الرأي النهائي


الإيجابي
أداء سلسل و تجاوب سريع
مريح و عملي في الإستخدامشاشة رائعة و كبيرةغني بالخصائص و التطبيقات


السلبي
تصميم مخيب مقارنة بالمقاييس الحالية
الجهاز مصنوع من البلاستك
صرف البطارية عالي رغم أنه الأقوى بين منافسيه إلا أن نوت تو أقوى جدا منه


في النهاية اود ان اضيف ان الهاتف لازال يخفي الكثير لكن يمكنك مشاهدة الفديوهات المتواجدة على القناة الرسمية لسامسونغ لتتعرف اكثر على الجهاز

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments