افضل البدائل المجانية لبرنامج تحرير المستندات مايكروسوفت وورد



ربما من اشهر برامج تحرير المستندات هو برنامج Microsoft Word لكن كما يعلم الجميع انه برنامج غير مجاني وكبير الحجم كما انه لايتوافق مع بعض نسخ الويندوز. الحل هو ايجاد بدائل لهذا البرنامج لذلك اعددتم لكم اليوم افضل البدائل المجانية لمايكروسوفت وورد.

بدائل مجانية بسيطة وسهلة التركيب كما انها سريعة ايضا.

1- برنامج Jarte

Jarte هو برنامج محمول متخصص في معالج النصوص، انشاء وتحرير ملفات النصيةبالكامل. كما يوفر لك برنامج Jarte خاصية النوافذ المبوبة لسهولة الوصول إلى كافة الوثائق المفتوحة.

2- ليبر أوفيس

Libreoffice ليس مجرد برنامج بل حزمة برامج مكتبية .. معروف لدى مستخدمي نظام لينكس بكثرة يوفر لك خصائص تحرير الوثائق, معالجة البيانات وتقديم العروض والرسم وغيرها من الإستعمالات المكتبية البسيطة والمعقدة. Libreoffice متوفر لانظمة تشغيل ويندوز, لينيكس و ماك.

3- برنامج biword

biword هو برنامج آخر مجاني مختص في معالجة النصوص يوفر للمستخدمين معظم الميزات المتوفرة في Microsoft Word، بالإضافة إلى أن biword يتميز بميزة غير متوفرة في غيره وهي عمل عدة أشخاص على نفس الوثيقة في نفس الوقت عن طريق خدمة ويب AbiCollab.net التابعة لنفس البرنامج.

بدائل مجانية لمايكروسوفت وورد على الويب


بمثلما توجد برامج بديلة لسطح المكتب توجد بدائل اولاين (على الويب) ان كنت تفضل تحرير ملفاتك النصية ومستنداتك اولاين فاليك بديلين جيدين لبرنامج مايكروسوفت وورد.

1- خدمة Google Docs

Google Docs منصة على الويب لمعالجة النصوص مقدم من جوجل. سريع في تحرير ونشر الوثائق، يتوفر ايضا على خاصية التعاون مع أشخاص عدة، أثناء تحرير المستند. كما يمكنك ايضا من خلال Google Docs تحرير وتصميم الجداول مثل برنامج اكسل.

2- خدمة Zoho Docs

خدمة مجانية لتحرير ومعالجة المستندات يشبه كثيرا واجهة برنامج مايكروسوفت وورد. يوفر العديد من المزايا غير تحرير المستندات كـ تصميم جداول البيانات, عروض تقديمية حفظ الملفات ومشاركتها اولاين.



شاهد ايضا :


ليست هناك تعليقات:
أكتب comments