3 ادوات/برامج تمكنك من التعديل على ملفات pdf بسهولة

من المزعج حقا عدم توفرك برنامج يمكنك من التعديل على ملفات pdf سواءً كنت تريد حذف صفحة معينة من ملف pdf او سحب صورة معينة او حتى اضافة صفحة اخرى .. طبعا التعديل على ملفات pdf لايقتصر فقط على التعديلات الذي ذكرناها لكن يمكنك ايضا تصغيير حجم ملفات بي د ف او دمجها ايضا اضافة صور او حذفها بالاضافة الى تدوير مصار الصفحة والكثير من الاشياء الاخرى التي يمكنك فعلها للتعديل على ملفات pdf كيفما تشاء عن طريق البرامج والادوات التي سيتناولها هذا المقال.

1. اداة CutePDF Editor



من خلال هذه الاداة لست بحاجة الى تثبيت برنامج او شيء من هذا القبيل .. انت بحاجة فقط الى متصفح! الاداة توفر تعديل محدود الى حد ما .. يمكنك من خلال هذه الاداة حذف الصفحات، وإعادة ترتيب تصنيفها، إدراج صفحات فارغة، قص اطراف الصفحة، وحتى تغيير حجمها. إضافة مقدمات وتواقيع اخر الصفحة، مثل العناوين والتواريخ وأرقام الصفحات، الخ.

رابط الاداة/الموقع : CutePDF Editor

2. برنامج



برنامج PDFCool Studio احد اقوى البرامج لقرائة والتعديل على ملفات pdf يوفر خصائص عديدة كإضافة علامة مائية صورة تحمل حقوقك كما يمكنك من خلال هذا البرنامج تشفير الملف بكلمة مرور بحيث لا يستطيع احد ان يفتح الملف غيرك. اضافة نصوص وتحريرها تغير نوع الخط ايضاً امكانية اضافة صفحات او حذف صفحات, لاننسى ايضا خاصية تحويل ملفات pdf الى صيغ ملفات اخرى.

رابط تخميل برنامج PDFCool Studio

3. برنامج LibreOffice



ان كنت تفكر في تعديل محتوى ملف pdf مثلا اضافة نصوص او حذفها, تصحيح الاخطاء الكتابية .. فـ LibreOffice الافضل بهذا الخصوص يمكنك التعديل على النصوص كما تريد بسلاسة تامة بالاضافة الى تحويل ملفات pdf الى ملفات نصوص او العكس. في الحقيقة LibreOffice ليس مجرد برنامج واحد فهو حزمة من البرامج المكتبية مثل ميكروسوفت اوفيس. LibreOffice مجاني متوفر افتراضيا عى نظام جنو/لِينُكس يمكن تحميله واستخدامه في الويندوز ايضا.

رابط LibreOffice



خلاصة : جميع البرامج المذكرورة اعلاه قد لاتكون احترافية كفاية في التعديل على ملفات pdf لكن تبقى بدائل مجانية لبرنامج Acrobat XI باهض الثمن.

هناك 4 تعليقات:
أكتب comments
  1. انت رائع مثل مواضيعك

    ردحذف
  2. جزاك الله خير
    والله استفدت منك

    شكرا بحجم السماء

    ردحذف
  3. شكرا لموضع رائع!
    لكن ليس واحد من هذه البرمجيات يمكن ان يعدل ملافات البي دي اف باللغة العربية...

    ايها ناص! شف هنا علي البنامج الذي يمكن ان تعديل و تعمل اية شاي ما تريد مع ملافات البي دي اف العربية:
    http://www.abbyy.com/arabic/pdftransformer/

    ردحذف
  4. هنا برنامج Acrobat XI Pro v11 أخر نسخة ---> مجاني كامل الخصائص


    http://www.dev-point.com/vb/t489778.html

    ردحذف