ماهي المواقع الفاشلة ونصائح عامة لانشاء موقع ناجح

انشاء موقع ناجح, عمل موقع, موقع ناجح, خطوات انشاء موقع, المواقع الناجحة والفاشلة, ماهي المواقع الفاشلة ونصائح عامة لانشاء موقع ناجح, نصائح لانشاء موقع ناجح

كلما دخلت موقع او منتدى تجد الشكل والمظهر يخطف الانظار لكن سرعان ما تدخل لمواضيعه واقسامه تجد انها مجرد نسخة مطابقة لموقع او منتدى اخر التشابه ليس نسبي بل كلي. المشكل ان هذ النوع من التقليد لايشمل مواقع او منتديات محدودة بل العكس وهذا ليس مجرد كلام بل هذا واقع رايته بنفسي واراه كل يوم. جعلني هذا الامر اتسائل مع نفسي هل هذا داء او مرض اصاب اصحاب المواقع العربية,  ألا يملك صاحب الموقع الثقه بنفسه و في قدراته حتى يقوم بتقليد موقع اخر.

انا اتحدث هنا عن المواقع والمنتديات العربية لان الانرنت العربي مع الاسف هو الاكثر اصابة بهذا المرض الخبيث, الم يحن الوقت بعد ليعتمد صاحب الموقع على نفسه والابتعاد عن سرقة أفكار الآخرين ونسج افكار جديدة وغير منقولة. وما يقضي علي هو الكتابة في امور لايفقهون فيها شيئا, يحاولون تكبير موقعهم بشتى انواع المجالات بغرض استهداء اكبر شريحة ممكنة من الزوار. من الامور ايضا التي لا احبها في المواقع العربية المنتديات على وجه الخصوص هي تلك العبارات اللماعة والمضحكة في نفس الوقت على سبيل المثال فقط ابداع بلاحدود, قنبلة نووية تنزل على المنتدى حصريا جدا جدا واالكثير الكثير من العبارات الاخرى. وكذلك سئمت حقا من الردود التافهة والردود البناءة.

تكلمت عن السلبيات وحقيقة معضم المواقع العربية مع الاسف, ولكي لا يكون الموضوع مائل الى السلبية بشكل كبير سأحاول ان اسرد لكم بعض الخطوات البسيطة التي ستجعل من موقعك موقعا ناجحا. اولا نجاح موقع لايقتصر على عدد المواضيع او عدد الاقسام بل في الابتكار والتجديد لان الجودة افضل من الكمية, الكتابة في اشياء تحبها وتجيدها لاتحاول الكتابة في جميع المجالات لغرض استهداف اكبر عدد ممكن الزوار بل حاول التخصص قدر الامكان. ابتعد عن اخفاء المحتوى عن الزائر وارغامه على التسجيل (هذا بالنسبة  للمنتديات). ابتعد الالوان المشعة والمتوهجة  التي تجعل الزائر يخرج على الفور من الموقع, اختر الوان خفيفة وجميلة في نفس الوقت ولا تنسى أن تضع شعار يميزك وابتعد ايضا عن الاسماء اللاتينية كذلك ابتعد عن العبارات والاسماء الكبيرة حاول اختيار اسم معبر وبسيط يليق بموقعك. تعلم من المواقع الاجنبية وحاول ان تاتي بالمفيد منها وقدمها للمتصفح العربي على طريقتك الخاصة بدل اعتماد اسلوب النسخ واللصق.

اخيرا المقال كان مجرد عصارة لموضوع اكبر من ان نلخصه  في بضعة فقرات, اتمنى ان يكون الموضوع قد اثر ايجابيا في اصحاب المواقع سواء منتديات, مدونات, مجلات... وان يغير طريقة تفكيرهم ان كانوا في الطرق الخطأ واتمنى ايضا لكل صاحب موقع النجاح والتقدم.
عزيزي القارئ هذا المقال يحاول الاشارة الى السلبيات وتجنبها, والإيجابيات للعمل بها, بالرغم من ذلك سيأتي شخص وينقل المقال بالكامل بدون بذل اي جهد. اتمنى ان تتغير طريقة تفكير اصحاب المواقع العربية وكذلك اتمنى ان يساهم المتصفح العادي ببعض الردود التشجيعية لكي نرتقي بالمحتوى العربي على الانترنت.
تحياتي.

هناك تعليق واحد:
أكتب comments
  1. شكرا لنصائحك
    انصحك ايضا بزيارة مدونتي
    www.tarikblog.com

    ردحذف