5 برامج للتعرف على المجلدات التي تأخد اكبر مساحة في القرص الصلب

 احيانا عند دخولك الى مكان الاقراص االصلبة تجد احدها يشير باللون الاحمر والذي يدل على استهلاك نسبة كبيرة من القرص, وتتسائل مع نفسك ما هو الملف او المجلد الذي ياخد مساحة كبيرة على القرص الصلب. لكي تكتشف ذلك يدويا يبدو امر صعبا قليلا لكن مع استعمال برامج مساعدة فلن يكون الامر كذلك. لذلك في هذه التدوينة سأطرح لك 5 برامج للتعرف على المجلدات التي تأخد اكبر مساحة في القرص الصلب. 

قد يهمك ايضا : ثلاث طرق لتوفير مساحة اضافية في القرص الصلب على حاسوبك

1 - File Pro



برنامج بسيط يمثل لك المجلدات وفقا لحجمها في أشكال بيانية مختلفة. عند فتح البرنامج، شغل فقط فحص الاقراص ليعطيك نظرة شاملة عن المجلدات واحجامها.
عند التحصل على معلومات احجام المجلدات يمكنك معاينة المزيد من الخيارات عن طريق النقر على المجلد الذي تريده.
حمل البرنامج من هنا


2 - Folder Size


برنامج محمول مجاني يمكنك من العثور على المجلد الذي يأخد المساحة اكثر على جهاز كمبيوتر ويندوز. واجهة البرنامج سهلة القرائة وجذابة.
أحجام المجلد يمكن تمثيلها في اي شكل من أشكال الأحجام والنسب المئوية في مخططات دائرية، او على شكل الرسم البياني وأكثر من ذلك. البرنامج يعمل بشكل كامل باستثناء تقرير ميزة تصدير التقارير الذي يتطلب إصدار PRO (مدفوع).
حمل Folder Size من هنا


3 - Get Folder Size


Get Folder Size هو تطبيق مجاني متوافق تماما مع جميع نسخ الويندوز من Windows 2000 إلى ويندوز 8 ومتوفر بالعديد من اللغات. التطبيق بطيئ نوعا ما في المسح وحتى التقارير ليست جذابة ولكن اكتشاف المجلد. الجيد في التطبيق انه يتيح تصدير التقارير مجانا.
حمله من هنا


4 - JDisk Report


JDiskReport هو برنامج يشتغل على نظام ويندوز، ماك ولينكس, يتطلب وجود تطبيق جافا، على الأقل الإصدار الخامس، ويفضل أن يكون من النسخ الحديثة.
الفحص أبطأ من جميع البرامج المدكورة اعلاه، ولكن يتميز البرنامج بتوفره على العديد من أنواع البيانات، وكلها في شكل مخطط دائري.
حمل JDisk Report


5 - RidNacs


برنامج رائع يتوفر على ميزة لاتتوفر عليها باقي البرامج الاخرى حيث يعطيك خيار فحص وتحليل اي مجلد من خلال النقر عليه بالزر الايمن للفأرة وفحصه مباشرة.
الفحوصات المجرات تكون على شكل بيانات وارقام عادية وليست على شكل عروض رسومية. يمكنك تصدير نتائج الفحص في أشكال مختلفة (XML، HTML، CSV، TXT).
حمل برانامج ridnacs من هنا


اتمنى ان تنال البرامج اعجابكم, تحياتي.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments