نصائح واسرار للحصول على نتائج جيدة في محرك بحث قوقل

قوقل وما ادراك ما قوقل الاغلبية يعتقدون ان البحث في قوقل يقتصر على كتابة كلمة او جملة معية للحصول على النتائج التي يريدها وهذا نوعا ما يمكننا ان نعتبره صحيحا ولكن ليس كليا. لان النتائج الجيدة في محرك البحث تعتمد على طريقة استخدام الكلمات في الجلمة وترتيبها وبعض الاسرار التي سنعرفها بالتفصيل عبر مراحل. اذن هيا لنكتشف بعض اسرار بحث قوقل للحصول على نتائج جيدة.



استخدم الكلمات المهمة فقط وليس جملة كاملة أو سؤال : ببساطة، عادةً ما ستعطيك عبارات البحث المكونة من كلمة أو اثنتين نتائج البحث الأكثر شمولية. فابدأ بعبارات بحث قصيرة ثم عدل نتائجك بإضافة مزيد من الكلمات.

البحث باستخدام عبارة معينة : ضع علامتي اقتباس حول الكلمات "[أية كلمة]" للبحث عن عبارة محددة بترتيب محدد. وتذكر أن البحث باستخدام علامتي الاقتباس قد يقصي نتائج ذات صلة بالموضوع. فمثلاً، سيؤدي البحث عن "عشاق التقنية" إلى عدم ظهور الصفحات التي تشير إلى عشاق التقنية.

تجاهل التدقيق الإملائي : يعمل الوضع الافتراضي للمدقق الإملائي في Google بأكثر طرق التدقيق الإملائي شيوعًا لكلمة معينة، سواء كتبتها صحيحة إملائيًا أم لا.

استخدام كلمات وصفية : كلما كانت الكلمات فريدة، زادت احتمالية الحصول على نتائج أكثر صلة بالموضوع. لذا، تعد [نغمات رنين الهواتف] أفضل من [أصوات الهواتف]. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من ذلك، ربما لا تتطابق الكلمة مع الصفحات التي تريدها إذا كانت ليست الأكثر استخدامًا لدى الأشخاص حتى وإن كانت ذات معنى صحيح.

لا تقلق بشأن حالة الأحرف (خاص بالحروف اللاثينية) : البحث ليس حساسًا لحالة الأحرف. فالبحث عن foot ball هو نفسه البحث عن Foot Ball.

البحث في موقع معين : اكتب :‏site قبل كتابة كلمات البحث. إذا كنت تريد إجابة ضمن موقع معين مثال site:tech-fans.com بعدها اكتب ما تريد ان تبحث عنه.

البحث عن صفحات مشابهة لعنوان URL : استخدم عامل التشغيل "related:" على سبيل المثال، للعثور على صفحات مشابهة لـ www.tech-fans.com، ابحث عن [ related:tech-fans.com ].

بحث عن الصور عن طريق الصور او عنوان url : وهذا تحدث عنه بالتفصيل في تدوينة سابقة يمكنك مشاهدتها من هنا



كانت هذه بعض النصائح و الاسرال للبحث بشكل افضل في البحر الغامض "قوقل". 
تم بحمد الله.



ليست هناك تعليقات:
أكتب comments