نبذة شاملة حول اليوتيوب


مقدمة صغيرة حول موقع اليوتيوب

تم تأسيس موقع YouTube في شباط (فبراير) 2005، ومنذ ذلك الحين يتيح للمليارات من الأشخاص اكتشاف مقاطع الفيديو الأصلية ومشاهدتها ومشاركتها. ويقدم موقع YouTube منتدى يتيح للأشخاص الاتصال بالآخرين وإخبارهم وإلهامهم عبر العالم، كما يعمل كنظام أساسي للتوزيع لمنشئي المحتوى الأصلي والشركات المعلنة سواءً كانت كبيرة أم صغيرة.


ما الهدف من تأسيس موقع يوتيوب

تتمثل رؤية YouTube في منح صوت لكل مستخدم انترنت, وتطوير الفيديو وإنجاح الشركاء والمعلنين.


مؤسسي موقع اليوتيوب

مؤسسي موقع اليوتيوب (كلهم خريجي جامعات) هم ثلاثة موظيفن سابقاً في موقع PayPal وتعرفوا على بعض هناك , ودار حديث بينهم عن احتمال انجاز مشاريع مستقبلية. وهذا الحديث تحول الى شيئ عملي عندما قام موقع Ebay بشراء موقع PayPal بمبلغ 1.35 بليون دلاور وعلى اثر ذالك تلقى الزملاء الثلاثة مكافأة مالية ساعدتهم على الانطلاق.
فكرة موقع اليوتيوب نشأت عندما كانوا في حفلة لأحد الأصدقاء وهنالك التقطوا مقاطع فيديو وأرادوا أن ينشروها بين زملائهم وفكروا بطريقة مناسبة لكنهم لم يجدوا شيئ ملائم خصوصاً ان الايميل كان لا يقبل الملفات الكبيرة. من هنا بدأت تتبلور فكرة موقع لرفع افلام الفيديو.
لنتعرف عليهم أكثر ونشاهد صورهم :
Chad Hurley (مواليد عام 1977) , عمل مصمما في موقع PayPal وهو , على فكرة , الذي صمم شعار PayPal. متزوج من ابنة المقاول الأمريكي الكبير Jim Clark صاحب مشروع Silicon Valley.


يوتيوب بالأرقام

يتم تحميل محتوى يعادل 48 ساعة كل دقيقة، مما يؤدي تقريبًا إلى تحميل ما يعادل 8 سنوات من المحتوى كل يوم.يتوفر يوتيوب على مئات الملايين من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. وعشرات الملايين من القنوات.
حسب الاحصائيات 56% من رواد الموقع هم ذكور , 44% اناث , والجيل السائد هو من 12-17 عام.
عدد موظفي موقع اليوتيوب حاليا هو 67.
معدل الباندويث الذي يستهلكه اليوتيوب شهريا هو 24,980,858 جيغا , مما يكلفهم بالشهر الواحد 1.2 مليون دولار.


كيف يحقق يوتوب ارباحه؟

بصفته أضخم موقع فيديو على مستوى العالم، يهتم العديد من المعلنين بعمل حملات إعلانية تصل إلى جمهورنا. ويمكن للمعلنين شراء إعلانات على صفحة YouTube الرئيسية وصفحات نتائج البحث وحتى داخل مقاطع الفيديو نفسها. فهم أيضًا يشغلون مسابقات ويرعون أحداثًا مثل الحفلات الموسيقية المباشرة وعمليات الترويج في العطلات.

هناك تعليقان (2):
أكتب comments