6 تطبيقات مجانية لتعديل، تغيير الحجم، وإعادة تسمية الصور دفعة واحدة

في عصر الكاميرات الرقمية، لا يوجد شيء أسهل من الصور المتراكمة. ليس هناك فيلم والصور لا تكلف مالا، ولا حدود لعدد الصور التي يمكن أن التقاطها. حتى نفاد البطارية،  في أي وقت من الأوقات، تجد نفسك مع جبال من لقطات وصور والتي تحتاج الآن للترتيب، تحميل، تحريرـتعديل وتركيبها، الخ...

بامكانك ايجاد العديد من المواقع التي تستطيع ايجادها في هذا الموضوع  ولكنها لن تساعدك اذا كنت تملك عددا كبيرا من الصور وترغب في تعديل الصور دفعة واحدة

XnConvert [ويندوز, ماك, لينكس]





كما يوجد في الصورة فان برنامج XnConvert هو حقا من اقوى الادوات في هذا المجال، ففي حين أن العديد من الأدوات المماثلة تتيح لك فقط تغيير حجم الصور دفعة واحدة أو مجرد إعادة تسميتها دفعة واحدة، XnConvert يتيح لك اكثر من ذلك بكثير وبالاضافة لمدى قوته، الا انه حقا سهل الاستخدام.

PhotoMagician [ويندوز]



في حين ان برنامج PhotoMagician  ليس بقوة XnConvert، الا انه يقدم بعض المميزات الفريدة من نوعها. الوظيفة الرئيسية لبرنامج PhotoMagician هي تعديل قياس الصور دفعة واحدة، ولكن يمكنك أيضا استخدامه لإضافة بعض التأثيرات الأساسية، وايضا كمحول للصيغ.

IrfanView [ويندوز]



IrfanView  هو عارض الصور ومحرر ممتاز وأنا شخصيا أستعمله لسنوات وسنوات، ويتضمن واجهة أنيقة جدا. برنامج IrfanView  يمكن أن يساعدك على تغيير الحجم، اعادة تسمية، وتحويل وتعديل عدة صور في وقت واحد. الجانب السلبي الوحيد؟ انها ليست بديهية في العثور عليها.

FastStone Photo Resizer [ويندوز]



يتوفر Photo Resizer على علامتي تبويب رئيسيتين: الاولى لتحويل الصيغ دفعة واحدة والثاني لإعادة التسمية. للأسف، لا يمكنك استخدام هاتين الميزتين دفعة واحدة و في نفس الوقت، الأمر الذي يجعل منه مرهقا للاستخدام بعض الشيء.

Picasa [ويندوز وماك]



إذا كنت تستخدم بيكاسا كمشاهد الصورة ورافع لهه، فلن تجد شيء أسهل من القيام ببعض التعديلات دفعة واحدة بينما انت هناك بالفعل. هناك العديد من الجوانب التي يمكن تحريرها على دفعات، وذلك ليس كلهم من نفس المكان.

BIMP [ويندوز]



BIMP هو واحد من تلك البرامج التي تفرض عليك للبحث بين الطين كي تحصل على مبتغاك. ولكنه على الرغم من ذلك فان الأمر يستحق ذلك، على الرغم، من ان BIMP هو محرر للصور دفعة واحدة فعال جدا. ولكن قبل أن نصل إلى ذلك، دعونا نتحدث عن مايحصل في عملية التثبيت. لتحميل البرنامج يتوجب علبك استخدام Softsonic، الذي يحاول تثبيت برنامجين إضافيين. يمكنك أن تختار بسهولة عدم تثبيتها، ولكن عليك أن تكون حذرا. لا تبقى تضغط على next.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments