كيفية تثبيث العديد من التطبيقات دفعة واحدة علی الاندرويد

هل تحتفظ بنسخة احتياطية لجميع تطبيقات الاندرويد الخاصة بك علی هاتفك قبل ان تقوم بفرمطته واعادته الی وضع المصنع لغرض اعادة تثبيت هذه التطبيقات مرة اخری بدون البحث عنها من جديد.

طبعا عملية تثبيث التطبيقات من جديد علی الاندرويد طويلة ومملة خاصة ان كنت تتوفر علی عدد كبير من التطبيقات. لكن لاتقلق دائما هناك حل .. والحل في هذه الحالة هو برنامج صغير او بالاحرى اداة توفر عليك عميات التثبيث المملة والطويلة الاداة تدعی Mass APK Installer ( متوفرة لنظام الويندوز فقط ) وكما يوحي اسمها فهي اداة تمكنك من تثبيت مجموعة من التطبيقات في الاندرويد دفعة واحدة. تابع خطوات...

تثبيث العديد من التطبيقات دفعة واحدة علی الاندرويد


1. حمل اداة Mass APK Installer Tool ثم استخرج جميع الملفات في سطح المكتب او اي مكان اخر تستطيع الوصول اليه بسرعة.

2. انقل جميع تطبيقات بصيغة apk التي تريد تثبيتها  الی المجلد "apk" الذي اوجدته بعد استخراج الملفات للاداة المحملة. كتجربة وضعت 7 تطبيقات في مجلد اي بي كي لتثبيتها.




3. يجب ان خيار Unknown sources/مصادر غير معروفة مفعل في هاتفك لتقدر الاداة علی تثبيت جميع التطبيقات علی هاتفك.
ولتفعيل الخيار Unknown sources
اذهب الی اعدادات ثم اختر حماية وضع هلامة الصح امام خيار Unknown sources/مصادر غير معروفة




4. يجب ان تقوم بتفعيل خيار USB debugging/تصحيح USB الموجود في المصار التالي اعدادات -> اعدادات المطور -> ثم فعل خيار USB debugging عن طريق وضع علامة صح امامه.




5. قم بربط هاتف الاندرويد بحاسوبك باستخدام كابل usb (لابد من تواجد تعريفات الهاتف مثبة علی حاسوبك لتجنب اي مثاكل اثناء عملية التثبيث).

6. قم بفتح "run.bat" هكذا سيتم فتح الاداة وستعمل كل شيء لوحدها.




بعد انتهاء الاداة من عملية التثبيث (قد ياخد الامر وقتا ان اخترت تثبيث عدد كبير من التطبيقات) ستجد ان جميع التطبيقات التي وضعتها في مجلد apk قد تم تثبيتها على هاتفك.

هناك تعليق واحد:
أكتب comments
  1. موضوع رائع ومهم جدا يفيد الكسولين أمثالي هههه

    ردحذف