10 نصائح وحيل مفيدة يجب ان تعرفها عن انستاقرام

تطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفديو الشهير، انستاقرام شهد العديد من التغييرات والتحسينات. وسيتم بالتأكيد في المستقبل ستكون هناك المزيد من التغييرات. لاجل مواكبة هذه التغيرات قد يستغرق هذا بعض الوقت بالنسبة للمستخدم، ولهذا السبب جمعت لكم افضل 10 نصائح وحيل مفيدة يجب ان تعرفها عن انستاقرام.

1- ارسال الصور لاشخاص محددين


ان كانت لديك صورة ولاتريد مشاركتها عامة لتظهر في صفحتك الرئيسية, يمكنك مشاركتها مباشرتا مع اشخاص محددين انت تختارهم. هذه الميزة تسمح لك بمشاركة الصورة مع ما يصل الى 15 شخص كحد اقصى, ويمكن للاشخاص الذين شاركتها معهم ان يعلقوا عليها او اي شيء كالمعتاد. باستخدامك لهذه الميزة ايضا لم تظهر هذه الصورة في نتائج البحث وطبعا يمكنك ان تحدفها متى اردت.

لاستخدام هذه الميزة يجب ان تختارة قائمة Direct قبل نشر الصورة وتوجد هذه الصورة بجانب قائمة Followers. عندها اختر الاشخاص الذين تريد مشاركتهم الصورة عن طريق البحث عنهم من مربع البحث او اختيارهم من القائمة مباشرة ثم ارسل الصورة بالنقر على الزر الاخضر.




2- تجاهل الرسائل المباشرة من الاشخاص المزعجين


ان لديك ذلك الصديق الذي ينشر صورة او فديو كل دقيقة فاكيد انك تتوصل بالعديد من الرسائل المباشرة طبعا يمكنك تجنبها بسهولة بدون الاضرار الى منعها نهائيا .. لاجل تجاهل الرسائل المباشر من شخص معين، اذهب الى الواجهة الرئيسية ثم انقر على زر الصندوق المتواجد في الجانب الايمين العلوي ستظهر لك بعض الرسائل ومن ارسلها اختر المستخدم الذي تريده ثم انقر على الثلاث نقط واختر خيار "Ignore all posts from this user" من الاربع خيارات التي تظهر.

3- اخفاء وازالة الصور التي تمت الاشارة لك فيها


كلما عمل لك شخص اشارة او tag في احد صوره فستم اضافتها الى حسابك الشخصي تحت اسم ‘Photos of You’. اكانت هذه الصور تزعجك او محرجة لك فيمكنك حذفها او اخفائها.

لاخفاء هذه الصور التي تمت الاشارة اليك فيها, اختر الصورة ثم نقر فوقها لتظهر لك ايقونة صغيرة تحل اسمك انقر على اسمك لثنبتق نافذة صغيرة تحتوي على خيارين اختر Hide From My Profile لاخفاء هذه الصورة من بروفايلك. لما ان كنت تريد حذفها فانقر على More Options واختر Remove Me From Photo.




4- استخدام فلاتر بدون نشر الصورة على انستقرام


هناك من يريد استخدام فلاتر انستقرام لتحسين الصور لكن بدون نشرها هناك خدعة بسيطة من خالها يمكنك تطبيق فلاتر انستقرام على صورك بدون الحاجة الى نشرها وذلك عن طريق تفعيل وضع الطائرة في هاتفك ثم اذهب الى تطبيق الانستقرام وقم باضافة الصورة واضف عليها الفلاتر التي تريدها وانقر على زر النشر طبع الصورة لن تنشر لانك غير متصل بالانترنت ستظهر لك رسالة قصيرة تفيد ان صورتك لايمكن نشرها. اذهب الان phone gallery-معرض الهاتف ستجد هناك صورتك التي اضفت عليها الفلاتر.

5- إضافة الهاشتاق بعد النشر


قمت للتو بنشر صورتك ولم تدرك انك قد نسيت أن تضع اي هاشتاق في التسميات التوضيحية. لا يزال بإمكانك القيام بذلك عن طريق إضافتها في التعليقات. والناس سوف تكون قادرة على العثور على الصور الخاصة بك عند البحث في الوسم التي استخدمتها.

6- مشاركة صورك بعد نشرها


إذا كنت قد نشرت صورة على انستاقرام، ونسيت ان تقوم بمشاركتها على منصات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك قبل نشرها، لا يزال بإمكانك مشاركتها حتى بعد نشرها وذلك عن طريق النقر على زر الثلاث نقط في صفحة الصورة ثم اختر Share وشاركها على احد الشبكات الاجتماعية.

يمكنك ايضا استخدام طريقة اخرى وهي نسخ رابط الصورة وذلك عن طريق النقر على زر ثلاث نقط في صفحة الصورة ثم اختيار الخيار الاخير لنسخ رابط الصورة وشاركه على اي شبكة اجتماعية تريدها.

7- حفظ الصور المنشورة


الانستقرام يقوم بحفظ الصورة المنشورة تلقائيا لكن ماذا لو كنت تريده ان يحفظ لك الصورة الاصلية التي لم يتم التعديل عليها .. يمكنك ذلك عن طريق التوجه الى الاعدادات ثم فعل خيار ‘Save Original Photos’.

8- إيقاف التحميل المسبق للفيديو والصوت


عند النزول خلال خلاصتك وتمر عبر فيديو، انستقرام يقوم بتشغيل الفيديو تلقائيا. إذا كنت لا تريد تشغيل مقاطع الفيديو اوتوماتكيا, اولا اذهب الى ملفك الشخصي ثم اذهب الى الاعدادات واختر videos ستظهر لك بعض الخيارات اولها لايقاف او تشغيل صوت الفديو يمكنك ايقاف صوت الفديو, والخيارين الاخيرين هما الخاصين بتشغيل لتلقائي للفديو يمكنك اختيار احدهما الاول ان كنت تريد تفعيل تشغيل الفديو تلقائيا عندما تكون متصلا بالـ wifi و 4g/3g .. والثاني تشغيل الفديو تلقائيا فقط عند لتصال بالـwifi فقط.

9- نشر الصور بحجمها الكامل بدون قصها


ربما احد سلبيات انستقرام هو انه لايعرض الصور المربعة فقط ولنشر صورتك تحتاج الى قصها واحيانا هذا يفقد الصورة شيئًا من التفاصيل التي تريد إظهارها .. والحل هنا هو تطبيق #SquareDroid الذي يقوم باضافة حدود للصورة في الجهتين العليا والسفلى بحيث تظهر الصورة الأصلية (المستطيلة) كاملةً عند نشرها على الانستقرام كما يمنحك هذا التطبيق التعديل على والصور والحدود الاضافية كما تريد.

التطبيق متوفر لهواتف الاندرويد فقط : #SquareDroid



ستتسائل اين هي العاشرة,, الحيلة او النصيحة العاشرة اتركها لك .. ان كانت لديك اي نصيحة او خدعة تحب ان تضيفها الى القائمة فأشر اليها قي التعليقات.

ولاتنسى ان تقوم بـ متابعتي على انستقرام.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments