اضرار حشو الكلمات المفتاحية و النص المخفي

عندما نتكلم عن حشو الكلمات المفتاحية و النص المخفي فإننا نتحدث عن ممارسات البلاك هات سيو .. او بالاحرى احد ممارسات البلاك هات التي أكل عليها الدهر. مفهوم حشو الكلمات المفتاحية هو تكرار الكلمة المفتاحية بشكل جد مفرط تستهدف بشكل اساسي عناكب محركات البحث بغرض التمركز في النتائج الاولى في محركات البحث من اجل الكلمة المفتاحية المستهدفة والمكررة. مثال بسيط يوضح حشو الكلمات المفتاحية (شاهد الصورة)



كما لاحظت قي الصورة الكلمة المفتاحية مكررة بشكل كبير بحيث لاتشكل اي معنى على الاطلاق بالنسبة للقارء البشري, غالبا ما يتم حشو الكلمات المفتاحية في اول الموضوع لانه المكان التي تركز عليه عناكب محركات البحث. حشو الكلمات المفتاحية تقنية تخلى عنها معضم مستخدمي البلاك هات سيو الاجانب لكنها لازالت تستخدم عند العرب. في الاخير تبقى هذه التقنية عديمة الجدوى حاليا وان كنت مشرف احد المواقع انصحك بعدم استخدامها اولا لانها تجعل الزائر يفر بمجرد الدخول الى موقعك اما بالنسبة لمحركات البحث قد تعطيك دفعة في النتائح لمدة وجيزة فقط لكن تذكر انك ستنفى في مقبرة نتائج محركات البحث,, لذلك بدل هذه الممارسات حاول اختيار الكلمات المفتاحية مناسبة.

النص المخفي يمكن اعتباره ايضا تقنية قديمة ولم تعد تستخدم لدى البلاك هاترز الكبار تقتضي هذه التقنية على إخفاء مجموعات من الكلمات المفتاحية إما باستخدام الـCSS أو بإعطاء لون الخلفية الى النص نفسه لتجعل الكلمة غير ظاهرة للمستخدم العادي لكنها تظهر لعناكب محركات البحث. قد يحصل مستخدم هذه التقنية على ترتيب جيد في محركات البحث مؤقتا لكن مع بمرور الوقت سينتهي بمستخدم هذه التقنية في اسفل نتائج البحث.

بعد ان تعرفت على مفهوم حشو الكلمات المفتاحية و النص المخفي لما لاتشاهد هذا الفديو المقدم من طرف مركز المساعدة لمشرفي المواقع بجوجل.


هناك تعليقان (2):
أكتب comments
  1. أخي انتي لم تذكر السبب بعد
    أرجو التوضيح

    ردحذف
  2. اخي السبب مذكور.
    المهم ان كنت تحشو الكلمات المفتاحية .. بعد ان يكتشف جوجل الامر ستلاحظ تراجع في الكلمة المفتاحية المستهدفة وربما حذف الصفحة من محرك البحث نهائيا

    ردحذف