العثور على الكاميرا الرقمية المسروقة عن طريق الصور المرفوعة على الانترنت

مع التطور السريع للتكنولوجيا اصبح من السهل العثور علی اشيائك المسرقة فكما تطرقنا سابقا لطريقة العثور علی حاسوبك المسروق عن طريق خدمة دروب بوكس. كما سنقوم اليوم ايضا بالتعرف علی اداة جميلة من خلالها تستطيع العثور علی الكاميرا الرقمية الخاصة بك، وذلك بتعقب الصور المأخوذة بالكاميرا الخاصة بك والمرفوعة علی الانترنت.
عند التقاط صورة بالكاميرا الرقمية هذه الصورة دائما ما تحتوي علی بعض المعلومات. كبيانات تعريفية حول موديل الكاميرا التاريخ والوقت، مصدر الصورة الخ.
هذه البيانات تسمی EXIF DATA ومن بين البيانات ايضا والتي نحتاجها لتعرف علی الكاميرا الخاصة بنا هو رقم تسلسي فريد.
علی سبيل المثال اذا قمنا بفحص هذه الصورة  في اداة Exif Viewer
سنجد ان كاميرا التي التقطت بها الصورة هي من نوع Canon EOS 5D Mark II



بالاضافة الى رقم مهم والذي نحتاجه وهو الرقم التسلسلي-Serial Number : 720304989




والذي يعني ان اي صورة وجدتها علی الانترنت تحتوي علی نفس الرقم التسلسلي 720304989 فمن المحتمل جدا ان هذه الصورة التقطت بنفس الكاميرا ( الی ان قام اللص بتغيير البيانات التعرفية رغم ان هذا الامر جد مستبعد )

ولتجرب بنفسك اليك الخطوات الخطوات اللازمة للعثور علی كاميراتك الرقمية المسروقة
اولا ادخل الی موقع stolencamerafinder

ثم ارفع صورة كنت قد التقطتها باستخدام كاميراتك المسروقة ( يجب ان تكون الصورة غير معدلة "خام" ) الی الموقع عن طريق خيار drag & drop photo here عندها سيقوم الموقع باستخراج جميع البيانات بالبحث عن اي صورة في قاعدة البيانات تحتوي علی نفس الرقم التسلسلي كالصورة التي رفعتها.




يمكنك ايضا ادخال الرقم التسلسلي للكاميرا الخاصة بك يدويا والبحث عن اي صورة تحتوي عليه. (وذلك عن طريق النقر على no photo? اسفل الصفحة ثم ادخال الرقم التلسلسلي)

ان لم تعثر علی اية صورة فيمكنك ايضا الاشتراك ليتم اعلامك باي نتائج ان تم العثور عليها عبر مراسلتك بالإيميل.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments