طريقة تحويل هاتفك الذكي لكاميرا مراقبة

اكيد تعرف كاميرات المراقبة وتود الحصول عليها لكن سعرها يكون نوعا ما باهض .. لا بأس ان كنت تتوفر على هاتف اندرويد قديم ولاتستعمله فتستطيع ان تحوله  لكاميرا مراقبة في اي مكان تريد وشغال 24 ساعة على 24.

طبعا قبل المرور الى التطبيق الذي سنحتاجه وكيفية اعداده, المرجو عدم استخدام التطبيق لاي اغراض تمس خصوصية اي شخص.

التطبيق الذي سنتحدث عنه اليوم هو تطبيق IP Webcam ليعمل التطبيق يجب ان يكون الهاتف و الحاسوب متصلين على نفس الشبكة.

بعد ان تتاكد ان كلا الجهازين متصلين بنفس الشبكة المنزلية افتح تطبيق IP Webcam ستظهر لك الواجهة الرئيسية تتوفر على العديد من الاعدادات التي يمكنك تخصيصها كما تشاء لكن ماهو ضروري اكثر هو اعداد اسم المستخدم وكلمة المرور login/pass ثم تتوجه مباشرتا الى آخر القائمة واختر الخيار Start Server.




بمجرد ما يشتغل السيرفير ستلاحظ ظهور الكاميرا مع عنوان ايبي IP .. عنوان الايبي هذا هو الذي ستحتاجه لمراقبة الكاميرا من اي جهاز اخر عن طريق ادخال الايبي الظاهر مثلا 192.168.0.102:8080 (هذا مثال فقط يتغير حسب الشبكة) في المتصفح.




بعد ادخال الايبي بالمتصفح سيطلب منك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي اعددتها سابقا. بعدها ستظهر واجهة تحتوي على بعض خيارات عرض الفديو (flash, browser, java, javascript) انصحك باختيار browser التي تشتغل بدون مشاكل, هذا بالنسبة للصورة اما بالنسبة للصوت فلديك الحرية في تشغيله او تعطيله.




توجد خيارات اخرى مثل اخد صورة مباشرة عمل زووم للفديو وجودة الفديو (كلما كانت الجزدة كبيرة كلما كانت السرعة ابطئ والعكس صحيح)

ملاحظة مهمة تأكد من تثبيت الهاتف الذي ستستخدمه كـ كاميرا مراقبة في مكان امن من السقوط وكذلك لاتنسى ان تربط الشاحن بالهاتف ليبقى شغال بدون توقف وتجنب انتهاء البطارية.



بالنسبة لاصحاب هواتف الايفون تطبيق IP Webcam غير متوفر على متجر ابل لكن هناك تطبيق مجاني بديل يدعى AtHome Video Streamer

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments