كيف تتحكم في حاسوبك عن بعد بإستخدام حساب Gmail

هناك العديد من الأدوات والبرامج التي تمكنك من التحكم في حاسوبك الشخصي عن بعد. بما اننا نبحث عن الطرق السهلة والفعالة والتي ستمكننا من التحكم في حاسوبنا فهنا سنستعمل برنامج sRemote والذي لايتعدى 40 كيلو بايت (صغير جدا).

فقط عن طريق اعداد برنامج sRemote مع حسابنا على Gmail سنتمكن من التحكم في الحاسوب عن بعد بواسطة ارسال رسال على شكل اوامر من حساب جيمايل الخاص بنا.

اولا حمل برنامج sRemote .. البرنامج ياتي على شكل ملف مضغوط استخرج الملفات فقط ثم افتح البرنامج. عند فقح برنامج sRemote لاول مرة سيظهر لك نافذة صغيرة تدعوك الى ادخال كلمة سر انت الوحيد الذي يعرفها (تذكر انه لايجب ان تعطي كلمة المرور لاي احد لكي لايستطيع التحكم في حاسوبك عن بعد).



بعد ادخال كلمة السر انقر على زر المتابعة-proceed ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج .. اختر Gmail settings من الاسفل (مثل الصورة)



في هذه الخطوة املأ جميع الخنات بما يناسب.. اولا اكتب الايميل الذي تريد ان تستعمله للتحكم في البرنامج ثم الباسوورد (الخاص ببريدك الالكتروني) .. ثم في الخانة الاخيرة اعد كتابة الايميل, اخيرا انقر على حفظ-save.




بعد ادخال جميع البيانات وحفظها سيتم اقفال البرنامج واعادة تشغيله تلقائيا وستلاحظ ظهور عبارة اسفل البرنامج "ready to be started" يعني ان كل شيء تم بنجاح والبرنامج مستعد لبدأ العمل.




كخطوة قبل اخيرة انقر على زر Start monitoring لبدأ برنامج sRemote التحقق من وجود رسائل جديدة في الجيمايل الخاص بك.

الان ياتي الجزء المثير حيث اصبح حاسوبك مستعد تلقي الاوامر عن بعد من الجيمايل الخاص بك وتنفيذها.

اذهب الى الجيمايل الخاص بك ثم زر انشاء رسالة جديدة في المرسل اليه ضع الايميل الذي سجلته في البرنامج .. وفي الموضوع ضع الامر الذي تريد من الحاسوب ان ينفذه مثلا ان كنت تريد من ايقاف الحاسوب اكتب الامر shutdown();

ملاحظة : ستجد العديد من الاوامر في الملف المضغوط بالتحديد في ملف نصي commands

الان يمكنك ان تتحكم في حاسوبك عن بعد واينما ذهب عن طريق حساب جيمايل فقط.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments