كيفية إعادة تسمية ملفات متعددة بسهولة في آن واحد في ويندوز

من وقت لآخر تواجهها مهمة شاقة نظطر فيها إلى إعادة تسمية ملفات متعددة في آن واحد. لجعل هذه المهمة أسهل بكثير يمكننا استخدام برنامج مجاني يسمى Freename او بالاحرى تطبيق محمول (لايحتاج الى تثبيت) يشتغل على على أي نظام تشغيل Windows .. من ويندوز اكس بي الى ويندوز 8 (نسخة 32 بت و 64 بت).

من خلال هذا الشرح البسيط سنتعلم كيفية  إعادة تسمية ملفات متعددة بسهولة دفعة واحدة..

قبل الخوض في الخطوات يجب ان تحمل برنامج Freename من هنا

الخطوة الاولى (اختيارية) : بعد تحميل البرنامج استخرج الملفات ثم افتح التطبيق المسمى Freename .. توجه الى نافذة Context menu ثم انقر على زر integrate لتتمكن من الوصول الى التطبيق عن طريق الضغظ فقط على زر الايمن للفأرة.

الوصول الى التطبيق عن طريق الضغظ فقط على زر الايمن للفأرة



الخطوة الثانية : الرجع الى النافذة الرئيسية الخاصة بـ Editor. اختر الملفات التي تريد اعادة تسميتها عن طريق الضغط على Add folder في حالة كنت تريد اضافة مجلد بالكامل او انقر على زر Add files في حالة كنت تريد اضافة ملفات فقط.




الخطوة الرابعة : حدد موقع المجلد الذي يحتوي على الملفات التي تريد إعادة تسميتها وانقر على فتح-open.




الخطوة الخامسة : الآن سيتم ادراج جميع الملفات التي تريد اعادة تسميتها. في حالة كنت تريد حذف ملف معيين من اللائحة حدده فقط ثم انزع علامة صح من امامه.

الخطوة السادسة : انقر على Invoke Editor سينبثق محرر النصوص من خلاله يمكنك ادخال التسمية الجديدة التي تريدها. (قبل اقفال محرر لنصوص تاكد من حفظ التغييرات)

الخطوة الاخيرة : لم يبقى لك سوى النقر على زر Apply renames ليقوم عندها البرنامج بتطبيق جميع التغييرات على الملفات التي حددتها.


شاهد ايضا :



ليست هناك تعليقات:
أكتب comments