افضل اضافات ووردبريس



ووردبريس هي منصة قوية ومتجددة باستمرار, ما يميز منصة التدوين هذه هي الاضافات المتعددة والتي لايمكن عدها لانها تتزايد يوميا, لذلك قررت اليوم ان اجمع لكم قائمة من افضل اضافات ووردبريس المتوفرة سيتم ترتيبها حسب تصنيفات مختلفة. قبل ان ابدأ اريد ان اشير لنقطة مهمة, لاتفكر في تثبيت جميع الاضافات المدرجة في هذه المقالة فهذا سيأثر بالسلب على سرعة تحميل مدونتك, لكن بالمقابل حاول ان تختار التي تناسبك وتناسب موقعك.

تحسين محركات البحث SEO


Wordpress SEO by Yoast

اضافة Wordpress SEO تعتبر افضل اضافة سيو للووردبريس, تقوم هذه الاضافة بعمل الكثير بدلا منك كإنشاء خريطة للمقالات للوسوم للصفحات ولتصنيفات ايضا, كما تقوم باضافة عناوين وصفية لجميع الصفحات في موقعك, التحكم في الروابط الدائمة والعديد من الميزات والخواص المهمة التي اتركك ان تكتشفها بنفسك. رابط الاضافة.

SEO Ultimate

اضافة اخرى لتميز موقعك على محركات البحث, بعض اهم ميزات هذه الاضافة هي تعقب صفحات الخطأ 404 على المدونة مع اعطاء رابط الصفحة الغير موجودة, انشاء/تعديل ملف Htaccess و ملف robots.txt, التحكم في الوسوم Nofollow او Follow والمزيد المزيد. رابط الاضافة.

all in One SEO pack

هذه الإضافة تكسب موقعك صداقة محركات البحث. تساعدك هذه الاضافة على اضافة كلمات مفتاحية للتدوينة وتعديل عنوان الموضوع وارسال الموضوع الى محركات البحث فور نشره (auto ping). رابط الاضافة.

Google XML Sitemaps

هذه الاضافة تقوم بإنشاء خريطة لمدونتك بصيغة XML ويمكنك من خلال الاضافة ايضا اعلام محركات البحث مثل جوجل وياهو وبنق بأرشفة مواضيع مدونتك لديهم. رابط الاضافة.

SEO Friendly Images

هذه الاضافة تضيف وسم ALT عنوان وميتا تاج لصورك تلقائيا ومن دون اي تدخل منك وهذا ما سيساعدك في الحصول على بعض الزيارات من صور Google. رابط الاضافة.


تحسن اداء مدونة ووردبريس


W3 Total Cache

الاضافة الاقوى في ما يتعلق بالتخزين المؤقت. حفظ الصفحات الثابثة تقليل حجم ملفات CSS / JS / HTML وكذلك التعامل مع شبكة توصيل المحتوى cdn. الاضافة تتوفر على اعدادات صعبة بعض الشيء لكن يمكنك تحميل ملف الاعدادات جاهز للتركيب ستجده في هذا الموضوع. رابط الاضافة.

WP Super Cache

ان كنت تبحث عن تحسين سرعة مدونتك فأنت بحاجة الى اضافة WP Super Cache لانها تساعدك على إنشاء ملفات HTML ثابتة عوض الصفحات الديناميكية، ثم تحفظها على السيرفر. انصح بها المبتدئين لانها تتوفر على اعدادات سهلة عن سابقتها. رابط الاضافة.

WP-Optimize

تقوم الاضافة بتنظف بعض الجداول في قاعدة البيانات كما تقوم بحدف مراجعات المشاركات و المسودات تلقائيا و التعليقات المزعجة مما يقلل من حجم قاعدة البيانات الخاصة بك وبالتالي تقليل الضغط على المدونة واخيرا تسريع تحميل المدونة. رابط الاضافة.


الشبكات الاجتماعية والتعليقات


Akismet

هذه الاضافة هي اكثر اضافة استعمالا وتحميلا في منصة الووردبريس, تمكنك هذه الاضافة من محاربة التعليقات المزعجة (السبام) التي تتم اضافتها عن طريق برامج خاصة او اشخاص بغرض الدعاية وكسب روابط تشير لموقعهم. لن ترى اية تعليقات مزعجة بعد تثبيث هذه الاضافة. رابط الاضافة.

AddToAny

اضافة خاصة بأزار النشر على المواقع الاجتماعية الشهيرة مثل الفيسبوك تويتر وجوجل بلس ومواقع بوكمارك اخرى. رابط الاضافة.

Digg Digg

اضافة تحتوي على مجموعة كبير من ازرار النشر في المفضلات والشبكات الاجتماعية على شكل مربع عمودي عائم مع الصفحة. رابط الاضافة.


Disqus Commenting

هذه الاضافة تمكنك من اضافة نظام تعليق جديد بدل نظام التعليق الافتراضي بووردبريس, من ميزات نظام تعليقات Disqus متابعة تصويتات الإعجاب او عدم الإعجاب, التوصل باخر التعليقات على الايميل, إضافة صورة في التعليق, والمزيد.. رابط الاضافة.


اضافات ووردبريس اخرى


Contact Form 7

اضافة خاصة بانشاء نماذج المراسلة التي تستطيع استخدامها في مدونتك وتنسيقها بكل سهولة كما يمكنك اضافة ميزة CAPTCHA للتحقق من المرسل عند الارسال. رابط الاضافة.

TinyMCE Advanced

ما تقوم به هذه الاضافة هو اضافة المزيد من الخيارات لصندوق التحرير الافتراضي كنوع الخط وحجمه, زر الفديو, خصائص الروابط والمزيد. رابط الاضافة.

WordPress Popular Posts

هذه الإضافة تقوم بوضع اكثر المواضيع تصفحا على مدونتك بالقائمة الجانبية تستطيع التحكم في عدد المواضيع التي تظهر عن طريق لوحة التحكم. رابط الاضافة.

WPtouch

هذه الاضافة تقوم بتحويل تصميم موقعك الى تصميم يتناسب مع اجهزة الهواتف, يمكنك التحكم بالصفحات التي تريد عرضها وايضا يمكنك تغيير الشكل الذي تريده بالاضافة الى المزيد من المزايا الاخرى. رابط الاضافة.



كانت هذه قائمة من افضل اضافات ووردبريس, ربما مستقبلا ساضيف اليها بعض الاضافات الجديدة. ان كانت هناك اضافة تعتقد انها تستحق ادراجها في القائمة فأخبرنا عنها عن طريق التعليقات.

هناك 7 تعليقات:
أكتب comments
  1. معلومات مفيدة ورائعة شكرا لك اخي تاكريم

    ردحذف
  2. شكرا لك
    ولكن ماهي افضل استضافه مجانيه لرفع المدونه

    ردحذف
  3. هناك موضوع سبق وتطرقت يه يخص طريقة انشاء مدونة ووردبريس على استظافة مجانية لكن للاسف هذه الاستظافة فيها بعض المشاكل.
    ان كنت تريد تجربتها ادخل الى الرابط التالي

    http://www.tech-fans.com/2013/01/create-wordpress-blog-on-free-hosting.html

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    شكرا لك أخي على هذه المجموعة الجميلة من الإضافات
    بالمناسبة نحن أيضا نسعى لتطوير المحتوى العربي المتعلق بالووردبريس وقد نقدم دروس لبرمجة الإضافات بدلا عن تحميلها ^^
    وتسرنا زيارتك وإقتراحاتك

    ردحذف
  5. شكراا لك على هذه الاضافات الرائعه

    ردحذف
  6. شكرا كثيرا على مجموعة الاضافات . ونتمنى اضافة اجدد الاضافات . وشكرا

    ردحذف
  7. شكرا اخي م حست على المقال الرائع
    هناك اضافات مهمة يتغافل عنها كثيرمن المدونين او اصحاب المواقع الالكترونية و هي اضافات تشجيع التسجيل في القوائم البريدية مثل النماذج الجانبية او النوافذ المنبثقة او التي توضع في اخر المقالات لتشجيع الاشتراك. انا شخصيا استخدمة واحدة ساعدتني كثيرا على زيادة عدد المشتركين في قائمي و هي اضافة اوبتن سكين Optin Skin و كذلك بوب آب دومينايشن Popup Domination
    حيث يمكن التحكم في اي مكان تظهر و طريقة الظهور و لها الكثير م الخصائص الممتازة
    الرابط من هنا لمن يرغب التجربة
    http://www.almudawin.com/optinskin
    الرابط الثاني
    http://bit.ly/pop1dom
    شكار و في انتظار المزيد من المواضيع الشيقة

    ردحذف