تطبيق سامسونج للتراسل الفوري: ChatOn



تعتبر تطبيقات الدردشة أو المحادثة الفورية من أهم تطبيقات الهواتف الذكية، فهي تمكن المستخدمين من التواصل فيما بينهم بسهولة متجنبين تكاليف إرسال الرسائل النصية القصيرة. ومع أن تطبيق واتس أب يعتبر التطبيق الرائد في هذا المجال، فقد ظهرت العديد من التطبيقات المنافسة، فقد يعلم أغلب مستخدمي الهواتف الذكية أن خدمة ChatON للدردشة الفورية قد أنشأت وطورت من قبل شركة سامسونج، ليس فقط ?جهزتها بل لكافة الهواتف الذكية التي تدعم الأندرويد وحتى تلك التي تدعم أنظمة تشغيل iOS كأجهزة الآيفون والآيباد، تلك الأجهزة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير حتى المستعملة منها مرغوبة بشدة.



خلال سنتين من طرحه حاز هذا التطبيق على أكثر من مئة مليون مستخدم حول العالم نظراً لسهولة إستخدامه ومميزاته المتفوقة. تتميز النسخة الجديدة من تطبيق ChatON بشاشة المستخدم السهلة الإستعمال، فهي تتماشى مع متطلبات جوجل المتعلقة بواجهة التطبيقات. كما أدخلت سامسونج عدداً من الميزات الإضافية مثل إمكانية تغيير الخلفية الخاصة بالمستخدم ببساطة وسهولة بحيث يكفي الضغط على أي مساحة فارغة وتحميل الخلفية الجديدة. إضافة إلى ذلك يمكن إستعمال تطبيق سامسونج الجديد لتحميل الصور ومقاطع الفيديو بسهولة وذلك بواسطة PostON، كما يمكّن التطبيق أيضاً المستخدمين من مشاركة ا?خبار عن طريق LIVEpartner. هذا وقد تمكنت سامسونج من حل العديد من المشاكل التي صاحبت النسخ السابقة من هذا التطبيق، ولا سيما تلك المتعلقة بإستقبال الرسائل مباشرةً من قبل المستلم.



لعل أهم ميزة يملكها التطبيق هو أنه لا يستخدم للدردشة فحسب، بل إنه يمكّن المستخدمين من التواصل مع العالم والتعبير عن أنفسهم، فهو يضع بين يدي المستخدم عدداً من الخدمات كتلك التي تشبه الخدمات المقدمة من قبل مواقع التواصل الإجتماعي وحتى خدمات الترجمة الفورية. بالطبع، فإن تطبيق سامسونج يمنح المستخدمين إمكانية إجراء مكالمات الفيديو والتواصل وجهاً لوجه مع ا?هل وا?صدقاء.

يمكن من خلال تطبيق ChatON أيضاً الإختيار بين مجموعة متنوعة من الخطوط، والرسائل المتحركة وذلك لتبادل الأفكار بطريقة أكثر ديناميكيةً ومتعةً. التطبيق الجديد متوفر كميزة قياسية على أجهزة سامسونج، ويمكن الحصول عليه من متجري جوجل وآبل.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments