3 مواقع لتحميل برامج بورتابل مجانية


معضم البرامج المتوفرة على الانترنت هي برامج تحتاج الى التسطيب سواء كانت مجانية او مدفوعة، لكن بعض المستخدمين يفضلون الصنف الاخر والذي نادرا ما يجدوه طبعا اتكلم هنا عن البرامج portable او المحمولة, على الرغم من قلتها هناك بعض المصادر التي تجمع هذا النوع من البرامج، لذا ساطرح عليك افضل 3 مواقع لتحميل برامج بورتابل مجانية لربما تجد ما تحث عنه في احدها.

البرامج المحمولة مفيدة بشكل كبير. خاصة للاشخاص الذين يحملون معهم دائما الفلاش ميموري، بحيث يمكنهم نقل واستعمال البرامج المفضلة لديهم اينما ذهبوا فقط عن طريق النسخ واللصق لاتسطيب ولاهم يحزنون.

في هذه التدوينة، كما ذكرت سابقا سأستعرض لكم 3 مواقع تساعدكم في العثور على البرامج المحمولة وتحميلها مجانا.



1- The Portable Freeware



هذا الموقع يمكنني اعنباره كأفضل المواقع لتحميل برامج بورتابل على الانترنت, ان كنت تبحث عن برامج محمولة من اي نوع فكما يوحي اسمه كل ماهو متوفر بالموقع 100/100 بورتابل ومجاني

الموقع يفرز تلقائيا البرامج حسب الادخال.. البرامج المحمولة المضافة مؤخرا, الاكثر شعبية او المحدثة يمكنك تصنيفها بحسب الادخال الذي تريده انت. واكثر من ذلك ان الموقع يجمع أكبر قدر من المعلومات حول كل برامج قدر الإمكان.

2- PortableApps Directory




يعتبر من اكثر الامواقع المعروفة على الانترنت للحصول على برامج بورتابل مجانية. ما يميز الموقع انه يدرج البرامج على شكل دليل مقسم على اكثر من 300 قسم مختلف

الموقع ياخد التطبيقات والبرامج الاكثر طلبا على الويب التي لاتتوفر على نسخة بورتابل ويقوم بتحويلها الى برامج بورتابل.

3- Pendriveapps




موقع Pendriveapps دليل ضخم يضم الكثير من البرامج والتطبيقات بنسخة بورتابل الموقع يشبه تقريبا موقع The Portable Freeware يختلف عنه فقط في البنية. من الجانب الايسر للموقع تجد العديد من الروابط تؤدي الى فئات مختلفة تجمع جميع البرامج المندرجة في الفئة المعينة مثلا فئة antivirus تضم على العديد من برامج الحماية المتوفرة بنسخة بورتابل.

جميع البرامج وتطيبقات تأتي مع صفحة خاصة بمراجعة شاملة للبرنامج مع بعض الصور التوضيحية الخاصة به بالاضافة الى معلومات اضافية كالحجم, البيئة التي يشتغل عليها البرنامج وكذلك البرامج المشابهة.



كخلاصة اخيرة ليست جميع البرامج تتوفر على نسخة بورتابل لكن هناك طرق لتحويل البرامج المسطبة الى برامج محمولة سبق لي وتطرقت الى احداها يمكنك ايجادها هنا.
ان كنت تعرف موقع يوفر برامج محمولة يستحق التجربة شاركه معنا في التعليقات

هناك تعليقان (2):
أكتب comments
  1. شكرا لك على المواقع الرائعة

    ردحذف
  2. أشكرك أخي العزيز على المقاله والمواقع الطيبه.

    ردحذف