نبذة شاملة عن شركة امازون : متى تأسست ومن مؤسسها وما سر نجاحها

موقع Amazon او بالاحرى يجدر تسميته بشركة Amazon يمكنك ايضا ان تسميه بمتجر الكتروني ضخم يحتوي على آلاف المنتجات من شتى المجالات (كتب, هواتف, حواسيب, شاشات, ازياء مجوهرات والعاب الالكترونية...) مقر الشركة يقع في امريكا وبالتحديد في سياتل بولاية واشنطن.


 من هو مؤسس شركة امازون ومتى تم تأسيسها؟

من اسس هذه الشركة كان جيف بيزوس من اغنى اغنياء الانترنت ولد في 12 يناير 1964، هو المؤسس، الرئيس، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون، عمل محللا ماليا لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994. في عام 1999 اختير جيف بيزوس كـ"شخصية العام" التي تختارها مجلة التايم كل عام. تأسست الشركة في البداية باسم Cadabra.com في عام 1994 وانطلقت رسميا في عام 1995 والشركة لازالت الى يومنا هذا.

ما سر نجاح الشركة؟

 اول واهم سبب في نجاح الشركة هو تقدير العميل ووضعه في المقام الاول ثبل كل شيء من خلال عدة عوامل توفرها الشركة لعملائها كـسرعة التوصيل ، وتوفر كل ما يحتاجة العملاء في الموقع وتوفير الخصومات والعروض الخاصة ولا ننسى كذلك الأمان.
اسباب اخرى ساهمة في نجاح الشركة هي ادارة المخزون تخيل معي الشركة تتوفر على اكثر من 9 ملايين من المنتوجات المختلفة هذا المخزون الهائل من المنتوجات فرض على الشركة إيجاد مستودعات مخزونية خاصة بها في أكثر من دولة، هذه المستودعات تم تزويدها بآخر ما توصلت له التقنية والتكنولوجيه لإدارتها.
سبب آخر جعل من الشركة تلقى هذا النجاح هو التنويع في الأرباح أتى بعد سماح الموقع لكثير من منتجات الموردين الآخرين لكي تعرض إلى جانب المنتجات المعروضة من موقع أمازون مقابل نسبة ياخذها موقع أمازون من البائعين كذلك كان يعرض موقع أمازون بعض المنتجات المستعملة فالشيء الإيجابي لتلك الميزة ، أن نسبة الأرباح التي جناها موقع أمازون من العمولة لبيع المنتجات الأخرى كانت مقاربة لما تجنيه الشركة من بيعها بالتجزئة ، كما أنه أعطى المشترين فرصة لمقارنة الأسعار من مكان واحد عوضاً عن معمعة الدخول للمواقع والمقارنة بشكل ذاتي مع المواقع الاخر.

جزئية اخيرة لن اتطرق اليها حاليا وهي الخاصة بالشراء من موقع امازون فهذه الجزئية تحتاج الى وقت وشرح مركز وبالفديو

خلاصة : شركة امازون حققت نجاحا عالميا كباقي الشركات العالمية الاخرى هذا النجاح لايمكن نكرانه فمالذي تنتظره انت قم واضف شيئا جديدا, اصعد الى القمة وضع بصمتك على الانترنت.

 تحياتي

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments