الكشف عن "آيباد ميني" نهاية أكتوبر


تكشف أبل خلال الأسبوعين المقبلين عن النسخة المصغرة من كمبيوترها اللوحي الجديد الذي سيحمل اسم "آيباد ميني" وفقا لأحدث التسريبات الإعلامية.


وتعتزم أبل التي تنتج آيباد وآيفون استضافة مؤتمر صحفي في 23 أكتوبر الحالي للكشف عن منتجها الجديد وفقا لما نقل موقع "أول ثينغز ديجيتال" وثيق الصلة بالشركة، إضافة إلى تسريبات مماثلة من صحيفة نيويورك تايمز ومدونة "آي مور" التقنية.
ويأتي الكشف عن "آيباد ميني" إن صدقت التسريبات قبل 3 أيام من إطلاق مايكروسوفت نظام التشغيل المقبل "ويندوز 8" الذي ستعتمده في كمبيوترها اللوحي "سيرفس" بعد إعلانها عنه في يونيو الماضي.
وأظهرت صور مسربة لكمبيوتر "آيباد ميني" اعتماده على شاشة بقياس 7 بوصات مقارنة بـ9.7 بوصة لكمبيوتر آيباد الأصلي، إضافة إلى استخدامه منفذ التوصيل "لايتنينغ" ذو القياس المصغر والذي اعتمدته أبل لأول مرة في هواتف "آيفون 5" التي كشفت عنها في الثاني عشر من سبتمبر الماضي.
وقد ازدادت التكهنات والتوقعات والتسريبات الإعلامية حول نية أبل الكشف عن نسخة مصغرة من كمبيوتر آيباد خلال الأشهر الماضية، وكانت تقارير إعلامية أكدت أن الشركة بدأت بالفعل بتصنيع هذه الأجهزة.
ويرى خبراء في إطلاق أبل للنسخة المصغرة من آيباد محاولة لمنافسة كمبيوترات تباع بسعر 199 دولار أبرزها "كيندل فاير إتش دي" من أمازون وجهاز "نيكزس 7" من غوغل.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments