أفضل 3 متصفحات على الشبكة


هناك عدد كبير من المتصفحات على الشبكة العنكبوتية العالمية المتوفرة مجانا، لكن هناك معايير كالسرعة والموثوقية التي تجعلها شعبية على بعضها البعض. وهنا سأضع أهم خمس متصفحات عالمية وأبين مميزات و سلبيات كل واحدة منها على حدى , وهذه هي قائمة أفضل خمس متصفحات لعام 2012 :


1 - Google Chrome :

جوجل كروم هو بلا شك أفضل متصفح على شبكة الإنترنت أو بشكل عام في السوق متصفحات الويب. ميزات كروم توفر لك ميزات مريحة، من مهام أمنية التي توفر للمستخدم التصفح الآمن. وعلاوة على ذلك، تتميز بسرعة استعراض عالية كما أنه يحمّل صفحات الويب في لمح البصر ويشغّل تطبيقات الويب المعقدة بسرعة البرق. أيضًا إتاحة القدرة على التحكم في معلوماتك الخاصة مع المساعدة في الحفاظ على المعلومات التي تشاركها عبر الإنترنت. وأهم شيء الآلاف من الإضافات و الأدوات الرائعة التي تتيح لك التحكم أكثر في صفحات الويب المختلفة .
تكلما على ميزاته الآن فل نتكلم على عيوبه ,, الإنهيار المفاجئ في المتصفح , انعدام أدوات الأمان في ملفات الكوكيز , استخدامه للذاكرة العشوائية للجهاز لسحب البيانات من الانترنت .


2 - Mozilla Firefox :

متصفح بسيط وغني عن التعريف , منافس قوي لباقي لأقوى المتصفحات , يتميز بسرعة بالتصفح كما انه يحتوي على مميزات مثل تنظيم الصفحات  وحماية قوية وايضا دعم ميزة الأخبار الفورية "RSS" مع وجودإضافات الـ Plugins التي تعطي للمستخدم عالم كامل من الإضافات مثل الحالة الجوية وبرامج إدارة التحميل المرفقة طبعا غير الألوان والثيمز اللي فيه,,, وهو متوافق مع كل اصدارات الوندوز.
نأتي إلى عيوب المتصفح ,, الإنهيار أو التوقف المفاجئ الشيء نفسه الذي يعاني منه متصفح قوقل كروم كذلك التدقيق الإملائي وتداخل الأزرار , حفظ المحتوى المخبأ، كعناوين مواقع الويب، وصور الصفحات، واستفسارات البحث، وكلمات المرور وبيانات الدخول , بالحديث عن كلمات المرور او الباس وورد هناك خاصية في موزيلا فايرفوكس يمكن من خلالها تشفيير الباسوورد المحفوظ.


3 - internet explorer :

اول وأقدم المتصفحات على الشبكة العنكبوتية عرف إنخفاضا شديدا في نسبة الإستخدام رغم مميزاته الجيدة أذكر منها الخصوصية التامة للمستخدم على الانترنت كما يتوفر على ميزة رائعة بالنسبة لتشغيل الفديو بمختلف الإمتدادات وحفظها بسهولة على الحاسوب
بعد ذكر المميزات نأتي للعيوب التي تجعل من المستخدمين الإستغناء عنه كـبطء تحميل الصفحات , وقوة تحمل ضعيفة لكثرة الصفحات المفتوفة , تناثر الخيارات في جميع أنحاء واجهة المستخدم , قلة الإضافة ومحدوديتها ونقص في الأدوات المساعدة , كذلك كثرة النوافد المنبثقة popups في بعض المواقع بحيث لايفر المتصفح للمستخدمين الحد منها
.




خلاصة مميزات وعيوب المتصفحات تتغير مع كل تحديث لذا من الأفضل تتبعها على المواقع الرسمية الخاصة بها لمعرفة كل جديد حولها.

تم بحمد الله.

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments