الكمبيوتر اللوحي الذكي الأمثل يجمع بين أقصى مستويات الأداء وسهولة التنقل للموظفين




في ظل انتشار التقنيات والأجهزة المتطورة، يتزايد اهتمام الموظفين بمفهوم جديد يتمثل في "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل". فتبعاً لبيانات صادرة عن شركة Aruba Networks لتزويد الشبكات، يبلغ معدل انتشار هذا المفهوم بين المستخدمين في الشرق الأوسط ما يعادل 80 بالمئة، وهو المعدل الأعلى بين أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ويعتبر الموظفون في دولة الإمارات العربية المتحدة من أوائل الذين تبنّوا هذا المفهوم، حيث تقوم نسبة 64 بالمئة منهم بممارسة ذلك بالفعل وفقاً لاستطلاع شركة Fortinet المتخصصة في أجهزة أمن الشبكات.
تسعى الشركات بشكل مستمر لزيادة عائداتها وتخفيض نفقاتها، ولكن تنوع أساليب عمل الموظفين وتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية يشكّل تحدياً دائماً. ولمواجهة هذا التحدي، يتيح المفهوم الجديد للموظفين استخدام أجهزتهم الخاصة لأغراض العمل، وبالتالي يمكن للشركات تخفيض تكاليف تقنية المعلومات مع تعزيز المرونة المتاحة للموظفين لتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية. فتبعاً لتحليل مؤسسة A.T Kearney لاستشارات الإدارة العالمية، يمكن لهذا المفهوم توفير نسبة تصل إلى 22 بالمئة من تكاليف إهلاك البرمجيات وصيانتها.     
وعلى اعتبار فوائد التحول نحو مفهوم "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل" ومعدل انتشاره المرتفع في المنطقة، يتمثل العنصر الرئيسي لتطبيق هذا المفهوم في اختيار الجهاز الأمثل لهذا الغرض. واعتماداً على نوع العمل الذي تقوم به، يتوفر العديد من الأجهزة المتنوعة في السوق، إلا أن كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 (SLATE PC Series 7) من سامسونج هو الجهاز الأمثل لمفهوم "استخدام الأجهزة الشخصية لأغراض العمل"، حيث يتمتع بتصميم فريد يحقق أقصى مستويات الإنتاجية وسهولة التنقل دون التنازل عن قوة الأداء أو غيرها من الميزات المتفوقة.
بفضل تصميمه الذي يوفر أعلى مستويات إنتاجية العمل أثناء التنقل وتزويده بنظام تشغيل "ويندوز 7"، يحقق كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 أداءً مماثلاً لقدرات الكمبيوتر المكتبي مع الميزات العملية التي يتمتع بها الجهاز اللوحي. ومن خلال تزويده بمعالج "إنتل كور i5/i3" وشاشة SuperBright Plus عالية الوضوح (HD) بقياس 11.6 بوصة، يتمتع هذا الجهاز بقوة أداء تلبي متطلبات أي مستخدم للتعامل مع البرامج الحاسوبية، ناهيك عن توفير تجربة حاسوبية تماثل ما يحققه الكمبيوتر المكتبي. ويضمن هذا الجهاز حرية تنقل مثالية من خلال بطاريته التي تدوم لما يصل 7 ساعات قبل إعادة شحنها، فضلاً عن وزنه البالغ 860 غرام فقط ونحافته التي لا تتجاوز 12.9 ملم (أي 0.5 بوصة).
ولتحقيق أقصى مستويات الإنتاجية، يوفر كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 مجموعة متنوعة من أساليب إدخال البيانات. وبمجرد توصيله مع قاعدة الارتكاز -المتكاملة مع لوحة مفاتيح و"ماوس" متصلتان عبر تقنية "بلوتوث"- يعمل الجهاز ككمبيوتر مكتبي. وفي حال تم الاتصال بك لاجتماع غير متوقع، يمكنك فصله بسهولة عن قاعدة الارتكاز واستخدامه كجهاز لوحي. كما يمكنك استعمال واجهة الاستخدام على الشاشة العاملة باللمس بأطراف أصابعك أو استخدام القلم الرقمي لمزيد من الدقة.
ويتوفر هذا الجهاز بطرازين، أحدهما مزود بمعالج "إنتل كور i3" والآخر بمعالج "إنتل كور i5". ويعتبر الطراز المزود بمعالج i5 مثالياً للمستخدمين الراغبين بجهاز يمكنه التعامل مع الأعمال الحاسوبية الكثيفة وبرامج الرسومات المتقدمة مثل Adobe Photoshop و3D Max. وفي حال رغبت بجهاز للحوسبة البسيطة، فعليك بالطراز المزود بمعالج i3 وذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 2 جيجابايت. ونظراً لأنه يعمل بنظام التشغيل "ويندوز"، يمكنك الوصول إلى الملفات واستخدامها بسهولة دون مواجهة مشاكل توافق نظام التشغيل مع هذه الملفات، مما يتيح لك العمل بسهولة أثناء التنقل.
والجدير بالذكر أن 56 بالمئة من المشاركين من دولة الإمارات في استطلاع شركة Fortinet يَعتبِرون أن "استخدام الأجهزة الخاصة لأغراض العمل" هو إحدى حقوقهم وليس مجرد امتياز. وفيما يتطور موقف الموظفين تجاه مفهوم "استخدام الأجهزة الخاصة لأغراض العمل"، تحتاج الشركات في دولة الإمارات إلى تهيئة البنية التحتية لتقنية المعلومات لديهم إلى جانب إدارة وإحداث أنظمة الأمن الإلكتروني. ومع توفر أجهزة متطورة مثل كمبيوتر "سليت" اللوحي من الفئة 7 في السوق، فمن المؤكد أن يستمر التوجه نحو هذا المفهوم.
نبذة عن شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة
سامسونج للإلكترونيات المحدودة هي شركة رائدة عالمياً في مجال تصنيع وتوريد شبه الموصلات والاتصالات والوسائط الرقمية وتقنيات التقارب الرقمي، حيث بلغت مبيعات الشركة المجمّعة في العام 2011 نحو 143.1 مليار دولار أمريكي. ويعمل لدى الشركة حوالي 206,000 موظف في 197 فرعاً تنتشر في 72 دولة. وتدير الشركة منظمتين منفصلتين لتشغيل تسع وحدات أعمال مستقلة، الأولى هي الإعلام والاتصالات الرقمية، التي تتألف من أجهزة العرض المرئي والاتصالات المتنقلة وأنظمة الاتصالات والأجهزة الرقمية وحلول تكنولوجيا المعلومات والتصوير الرقمي، والثانية هي حلول الأجهزة، التي تتألف من الذاكرة ونظام LSI وشاشات الكريستال السائل LED. ومن خلال ريادتها للصناعة بأدائها المتفوق عبر العديد من المجالات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، فقد حازت سامسونج للإلكترونيات على لقب "أكثر شركة تكنولوجيا استدامة في العالم" على قائمة داو جونز للاستدامة في العام 2011. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.samsung.com

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments