أندرويد يقترب من آيفون من حيث الإقبال على التطبيقات المدفوعة


أشارت دراسة جديدة قامت بها شركة Swiftkey بالتعاون مع عدد من المواقع، إلى ارتفاع ملحوظ في نسبة مستخدمي أندرويد الذين يشترون التطبيقات المدفوعة، والذين لديهم الرغبة والاستعداد لشرائها مقارنةً بالعام الماضي.
ورغم أن أندرويد عُرف بضعف إقبال مستخدميه على شراء التطبيقات المدفوعة مقارنةً بمستخدمي هواتف آيفون إلا أن الدراسة أشارت إلى تحسن ملحوظ في هذا المجال. وقد أظهرت نفس الدراسة التي أجريت في العام الماضي 2011 بأن 39% من مستخدمي آيفون يمتلكون في هواتفهم أكثر من 20 تطبيق مدفوع، و3% منهم لا يمتلكون أية تطبيقات مدفوعة. في المقابل قال 12% من مستخدمي أندرويد أنهم لا يمتلكون أية تطبيقات مدفوعة على الإطلاق بينما امتلك 10% منهم فقط أكثر من 20 تطبيق مدفوع.
لكن نتائج الدراسة الجديدة أشارت إلى تحسن كبير بالنسبة لأندرويد في العام 2012 حيث قال 19% من مستخدمي أندرويد بأنهم يمتلكون في هواتفهم أكثر من 20 تطبيق مدفوع بينما انخفضت نسبة مستخدمي آيفون الذين يقومون بشراء التطبيقات المدفوعة إلى 26%. وأشارت الدراسة أيضاً بأن نسبة مستخدمي أندرويد وآيفون الذين لم يشتروا أي تطبيق مدفوع على الإطلاق أصبحت متقاربة حيث بلغت 6% من مستخدمي آيفون و7% من مستخدمي أندرويد.
بالطبع هناك عوامل عدة ساهمت في تحسن إقبال مستخدمي أندرويد على شراء التطبيقات المدفوعة مقارنةً بالأعوام الماضية، منها تحسن نوعية تطبيقات أندرويد نفسها، وتوفير غوغل لإمكانية شراء التطبيقات المدفوعة في المزيد من دول العالم، وتحسين غوغل لمتجر تطبيقاتها بشكل كبير ومتسارع خلال العام الماضي وهذا العام بعد أن عانى من العديد من النواقص والمشاكل في الأعوام القليلة الأولى لانطلاق أندرويد.
هل تقوم بشراء التطبيقات المدفوعة من متجر غوغل بلاي؟ (في حال كانت إمكانية شرائها متوفرة في بلدك بالطبع). دعنا نعرف ضمن التعليقات.
المصدر : أردرويد

ليست هناك تعليقات:
أكتب comments