37 طريقة مجانية للحصول على مشتركين في اليوتيوب



اذن انت تنشئ مقاطع فيديو جيدة, لكن لا احد يشاهدهم. تتسائل لما المشاهدات قليلة للغاية. حسنا ربما هناك شيء تقوم به بشكل خطأ!

اول شيء تحتاجه هو مشتركين في قناتك على اليوتيوب.

في رايك كيف سيعثر الاخرون على فديوهاتك عن طريق البحث عنها؟ نعم يمكن ذلك .. لكن تحتاج الى وقت طويل ليظهر مقطع الفديو الخاص بك في نتائج البحث لكن لاتعتقد انه سيظهر تلقاء نفسه فالفديو يحتاج الى العديد من التحسينات والعوامل, عنوان جيد, وصف طويل, اعجابات...

اذن الطريقة السهلة (صعبة في نفس الوقت) هي الحصول على مشتركين نعم! ولكن كيف يمكن الحصول على المشتركين؟ بإختصار اليك...

37 طريقة مجانية للحصول على مشتركين في اليوتيوب


  1. صمم المزيد من مقاطع الفيديو! - الاشخاص على يوتيوب يشتركون عموما إلى الأشخاص الذين لديهم كمية أكبر من مقاطع الفيديو (​​تقريبا لا يقل عن 20 مقطع فيديو جيد).

  2. انشئ مقاطع فيديو ذات جودة عالية - ان كنت تتوفر على مطاقع فديو بجودة عالية (صوت واضح, جودة الصورة جيدة, اضائة جيدة, مونتاج مميز) المشاهدون ستكون لهم الرغبة اكثر في الاشتراك بقناتك لانهم يتوقعون مقاطع فيديو جيدة بالمستقبل.

  3. في نهاية الفيديو الخاصة بك، ادعوا للناس للاشتراك! - اضف مثلا صورة جميلة تدعوا الى الاشتراك بالقناة او اضف مقطع فديو OUTRO بثأثيرات جميلة.

  4. تعليق على الكثير من مقاطع الفيديو، كل يوم - اضف تعليق على مقاطع اشخاص اخرين شبيهة للفديوهات الخاص بك. فمن المرجح أن الناس سوف ترى تعليقك، ويتيح الفرصة اكثر للناس بالنقر على اسم المستخدم الخاص بك والوصول الى قناتك!

  5. انشئ صفحة على الفيسبوك - أنشأ صفحة معجبين بالفيسبوك خصيصا لقناة يوتيوب الخاصة بك، وانشر فيها مقاطع الفيديو الخاصة بك.

  6. غرد غرد وغرد - انشئ حساب لك على تويتر غرد وانشر جميع الفديوهات التي تقوم بتصميمها.

  7. أخبر أصدقاءك بالاشتراك - اخبر اصدقائك في الحياة الحقيقة بالاشتراك في قناتك لاتكن خجولا.

  8. ارفع مقاطع الفديو بشكل منتظم - ان كان لديك قناة تنشر فيها فديو ثلاث مراة في الاسبوع, مرة في الاسبوع, او مرة في الشهر, فحافظ على وقت منظم ستجل الناس دائما في انتظار مستمر لمقاطع الفديو الخاص بك.

  9. اشترك بقنوات اشخاص اخرين - لا تفهمني غلط الاشتراك هنا ليس لغرض تبادلي (اشتراك مقابل اشتراك) لكن فقط لتبقى على اتصال بالقناة التي اشتركت بها وتكون اول المعلقيين على الفديو (شاهد الطريقة 4).

  10. قم بتخصيص قناتك - خصص القناة الخاص بك .. الاشخاص دائما يحبون الاطلاع على اشياء جديدة, صمم بانر ولوغو يجذب النظر لقناتك.

  11. اضف رابط قناتك على اليويتوب في كل مكان - في التويتر, في الفيسبوك, في موقعك, في مدونتك, في المنتديات, في توقيع البريد الإلكتروني.

  12. احصل على موقع وضع مقاطع الفديو الخاص بك في تدويناتك - هناك العديد من لطرق للحصول على موقع مجاني الم تكن تتوفر عليه .. اكتب تدوينات بسيطة اضف الها مقاطع الفديو الخاصة بك.

  13. اضف زر اشتراك بالقناة في موقعك - ابحث عن اداة او اضافة تحتوي على زر اشتراك يمكنك اضافتها الى الشريط الجانبي بموقعك.

  14. تعاون مع مستخدمين اخرين على اليوتيوب - اتصل باشخاص مشهورين على يوتيوب و عرض عليهم عملك (عمل احترافي) على اساس التعاون في انشاء فديو واحد لصالح كلا الطرفين.

  15. اكتب عناوين فديو مدهشة - اكتب عناوين تجذب الاشخاص للنقر على الفديو مثلا استخدم "افضل" "اقوى" "اجمل" "مجانا" او حتى استخدام سؤال في العنوان.

  16. كتابة اوصاف طويلة للفديو - اذا كتبت وصف طويل الفديو هذا سيجعل الفديو الخاص بك يظهر في فديوهات ذات صلة كما سيظهر في نتائج بحث جوجل ويوتيوب.

  17. كن مرحا! - حاول دائما ان تضيف نكهة الفكاهة الى مقاطع الفديو الخاص بك حتى لو لم تكن فديوهاتك فكاهية مئة بالمئة.

  18. انشر ردود على شكل الفديو - انشر ردود على شكل فديو الى قنوات اخرى شبيهة بمحتوى قناتك.

  19. اعتمد قناة جذاب - اسم القناة يلعب ايضا دورا كبيرا في الحصول على المزيد من المشتركين خاصة ان كنت تطرح فديوهاتك على شكل برنامج تلفزيوني.

  20. صمم صورة توضيحية جيدة - هل تعلم ان الصورة التوضيحية هل اكثر الاشياء التي تجذب الاشخاص لضغط على الفديو اذن استغلها واختر صورة توضيحية جيدة لكن لاتحاول ان تضغ صورة توضيحية لاعلاقة لها بمحتوى الفديو لان هذا قد يؤدي الى حظر الفديو.

  21. إضافة "اشتراك" في التسميات التوضيحية - تأكد من إضافة تعليق توضيحي "اشتراك" في الجزء العلوي من الفيديو الخاص بك خلال الفيديو الخاص بك، ستعطي الناس حافزا للنقر على ذلك.

  22. اطلب الاشخاص ارسال ردود على شكل فديو - اطلب من الاشخاص الذين يشاهدوك نشر وارسال ردود بشكل فديو على سؤال تطرحه في اخر الفديو.

  23. الرد على جميع التعليقات - اي شخص وضع تعليق على احد فديوهاتك اجبه فهذا يعزز فرصتك في الحصول على المزيد من المشاهدات وبالتالي المزيد من المشتركين.

  24. كن افضل من القناة الاخرى - اطلع على قنوات منافسيك وانشئ محتوى وفديوهات افضل منهم.

  25. قم باعداد مسابقات - اجذب المزيد من المشتركين عن طريق اعلان مسابقات تحفيزية على شكل فديو.

  26. قدم اشياء بالمجان - المجانيات هل هناك شخص لايحبها بالطبع لا. قدم اشياء مجانا مثلا برامج مدفوعة مجانا قمصان العاب...

  27. استغل الجديد - مثلا انشئ فديو عن شيء حديثة العهد كاميرا جيدة, هاتف ذكي, كمبيوتر, او شيء من هذا القبيل.

  28. مراجعة فديو مشهور - قم بعمل مراجعة لفديو عمل حدث في اليوتيوب فديو مشهور للغاية تحدث قليلا عنه وقل رايك حوله مع اضاقة لمسة فكاهية اكثر.

  29. تحدث عن المشاهيير او عن اخر الاخبار - هل حدث شيء مضحك في الأخبار؟ لماذا لا تصنع شريط فيديو عن رايك الخاص على ذلك!

  30. مأثرات صوتية! - استخدام المؤثرات الصوتية في أشرطة الفيديو الخاصة بك.

  31. لا تقم بإنشاء مقاطع الفيديو طويلة مملة - حاول التحدث أسرع قليلا, ابتعد عن مقاطع الفديو الطويلة الناس يكرهون مقاطع الفديو الطويلة والمملة. ما قل ودل.

  32. انتقي وسوم tags جيدة - ان انشأت مثلا فديو حول تركيب الحاسوب استخدم مثلا وسوم كالتالي (تركيب قطع الحاسوب, تركيب الحاسوب بالتفصيل, الحاسوب, اسم القناة). الم تكن تعرف اهمية الوسوم ببساطة هي تساعد مقطع الفديو في الظهور اكثر في نتائج بحث يوتويب والمقاطع الموصى بها.

  33. استخدام مقدمات مميزة - نعم هناك اشخاص سيشتركون بقناتك بمجرد ان مقدمات فديوهاتك (انترو) جيدة اذن ابحث عن مقدمات جيدة او صصمها بنفسك. شاهد : انترو سوني فيغاس مجاني.

  34. لاتتوسل ابدا - ابدا ابدا ابدا لاتتوسل من الناس للاشتراك بقناتك هذا لن يساعدك ابدا بل العكس.

  35. انشئ قوائم التشغيل - تسهل قوائم التشغيل على المشاهدين الاسترخاء ومشاهدة مقاطع فيديو متعددة وهذا ما يجعلهم يحبون قناتك اكثر وفي اخر المطاف الاشتراك بالقناة.

  36. ابقى دائما مطلع على الجديد - اليوتيوب يتجدد باستمرار تتغير اشياء تحذف اشياء وتضاف اشياء اخرى لذلك تاكد من ان تبقى على اتصال بقناة يوتيوب الرسمية للمساعدة.

الطريقة 37 اتركها لك اخي القارئ. فما هو اقتراحك؟

الآن، بعد قرائة كل من هذه النصائح والتقنيات والتكتيكات، استطيع ان اضمن لك بعد اتباع بعض هذه النصائح او كلها، ستحصل على المزيد من المشتركين في قناتك!

كيفية تضمين مقاطع فيديو يوتيوب بدون صوت



هناك اشخاص يريدون تضمين مقاطع فيديو يوتيوب بدون صوت في موقعهم لاغراض مختلفة طبعا عندما يريد شخص ما تضمين فديو معين من يوتيوب بالطريقة الاعتيادية فسيتم ادراج فديو اليوتيوب بالصوت والصورة حيث لايقدم يوتيوب اي خيار لغلق الصوت .. لا باس هناك كود بسيط سيمكنك من تضمين اي مقطع من يوتيوب بدون صوت في اي صفحة ويب تريد.

الان ما تحتاج فقط هو نسخ الكود اسفله في اي صفحة في موقعك تقبل كود HTML مع تغيير YouTube_Video_Id بالرقم التعريفي الخاص بالفديو (المعلم بالاحمر http://www.youtube.com/watch?v=bA02SffN-Nw) الذي تريد تضمينه.


http://www.google.com/jsapi
http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/swfobject/2.1/swfobject.js
google.load("swfobject", "2.1"); function onYouTubePlayerReady(playerId) { youtubePlayer = document.getElementById("myyoutubePlayer"); youtubePlayer.mute(); } var params = { allowScriptAccess: "always" }; var atts = { id: "myyoutubePlayer" }; swfobject.embedSWF("http://www.youtube.com/v/YouTube_Video_Id&feature=plpp_play_all?enablejsapi=1&playerapiid=youtubePlayer&allowFullScreen=true&version=3&loop=1&autohide=1", "youtubeNosound", "100%", "380", "8", null, null, params, atts)



شاهد ايضا :

ادراج مقاطع الفديو من اليوتيوب في ملفات word 2013

 في شرح سابق كنت قد تطرقت الى كيفية إدراج فيديو يوتيوب داخل برنامج PowerPoint للعروض التقديمية , واليوم وفي نفس السياق سأطرح عليكم شرح لطريقة تظمين/ادراج مقاطع الفديو من اليوتيوب في ملفات Word 2013.  هذه الميزة التي لم تكن متوفرة في النسخ السابقة للوورد والآن اصبحت متوفرة لنسخة Word 2013 بحيث يمكنك تضمين فديوهات من اليوتوب بسهولة, قبل الدخول في الشرح يجب ان تتوفر على برنامج الوورد 2013 واختيار الفديو الذي تريد وضعه  في ملف الوورد.
اول شيء نفتح برنامج الوورد 2013 ثم نتوجه مباشرة الى القائمة العلوية ونختار منها Insert. بعدها ستظهر لنا بعض الايقونات والخيارات نختار منها Online video كما هو موضح بالصورة

ادراج مقاطع الفديو من اليوتيوب في ملفات word 2013, تضمين فديو من اليوتيوب في ملفات word 2013, وضع فديو من اليوتيوب في ملفات word 2013

الان اضغط على ايقونة يوتيوب اسفل النافدة. بعد ذلك انسخ رابط الفديو من اليوتيوب الذي تريد اضافته والصقه في مكان البحث ثم علم على الفديو واضغط على زر Insert. (الصورة ادناه توضح العملية بالكامل)

ادراج مقاطع الفديو من اليوتيوب في ملفات word 2013, تضمين فديو من اليوتيوب في ملفات word 2013, وضع فديو من اليوتيوب في ملفات word 2013

بعدما تمت اضافة الفديو من اليوتيوب الى ملف الوورد يمكنك تشغيله ومعاينته بكل سهولة فقط عن طريق الضغط على زر تشغيل. 

ادراج مقاطع الفديو من اليوتيوب في ملفات word 2013, تضمين فديو من اليوتيوب في ملفات word 2013, وضع فديو من اليوتيوب في ملفات word 2013

كما ترى ادراج مقاطع الفديو من اليوتيوب في ملفات word 2013 لم يعد مستحيلا.
انتهى الشرح

لماذا مشاهدات اليوتيوب تتوقف في 301 مشاهدة

youtube 301 views, youtube 301, سر توقف عداد المشاهدين على 301 في يوتيوب, لماذا يتوقف عدد مشاهدات اليوتيوب في 301, سبب توقف عدد مشاهدات يوتيوب في 301, سبب توقف عدد مشاهدات يوتيوب في 301, السر وراء توقف عدد مشاهدات يوتيوب في الرقم 301, لماذا يتوقف عداد مشاهدات اليوتيوب في 301, youtube views stuck at 301, Why do YouTube views freeze at 301
كأي مستخدم يوتيوب بالتأكيد لاحظت العداد اسفل فيديو خاصة الفيديوهات الموضوعة حديثا والمشهورة تحمل العدد 301. هذا العدد من المشاهدات الذي حير الكثير من المستخدمين وجعلهم يطرحون العديد من التساؤلات, لمذا بعض مقاطع الفديو باليوتوب تبقى مجمدة على العدد 301؟ ما سر 301 مشاهدة في اليوتيوب؟ لمذا تتوقف في 301 مشاهدة وتقفز بشكل ملحوظ لعدد اكبر من المشاهدات. ليس هذا فقط بعض الفيديوهات تتوقف في ارقام اخرى كـ 302 303 304 وصولا الى 310,, هذا سر من اسرار اليوتيوب ومن سيجيب عن هذا السؤال هو المدير التنفيدي لتحليلات اليوتيوب.




كيفية إدراج فيديو يوتيوب داخل برنامج PowerPoint للعروض التقديمية

في وقتنا الحالي تتطلب العروض سواء كانت مدرسية او اكاديمية احتواء اكبر عدد ممكن من المحتوى التفاعلي، وأشرطة الفيديو هي بالتأكيد الشيء الذي لا نستطيع اقصائه. بالاضافة ان أشرطة الفيديو داخل العرض التقديمية تجعل الناس أكثر اهتماما في ما تقدمه لهم بكل تأكيد. ومع ذلك، المشكل يكمن في حجم مقاطع الفيديو في بعض الأحيان كبيرة جدا (لا سيما إذا كانت من نوعية HD) وامر تخزينها على محرك أقراص محمول او قرص فلاش سوف تأخذ مساحة كبيرة جدا. هذا هو السبب الذي يجعل الكثيرين الاستغناء عنها. لكن إضافة الفيديو من مصادر خارجية مثل الإنترنت، وبشكل أكثر تحديدا من يوتيوب، هو حل الامثل والنهائي؛ في شرح اليوم سنتطرق بالتفصيل لكيفية إدراج فيديو يوتيوب داخل برنامج PowerPoint للعروض التقديمية.


احصل على ملايين الإعجابات لصفحتك على الفايسبوك ومشاهدات لليوتيوب ومتابعين في التويتر مجانا وبسهولة

ربما عنوان التدوينة قد لفت انتباهك, وربما استغربت منه. لاعيك ما تبحث عنه ستجده هنا. نعم ما ورد بعنوان التدوينة صحيح يمكنك الحصول على اعجابات بأعداد مهولة ومشاهدات ومتابعين الخ كل هذا بسهولة ما ستفعله فقط هو تطبيق الشرح الموضح في الفديو اسفله.

ربما لازلت تتسائل هل هذا الشخص يسخر مني او مذا, هل يعقل ان احصل على هذا الكم من الإعجابات على الفايسبوك والمشاهدات على اليوتيوب. للمرة الثانية اقول لك نعم. مالذي ستخسره تابع الشرح فقط وفي نهاية الشرح لاتنسى ان تبدي لنا رأيك بتعلييق. لكي لا اطيل عليك اكثر شاهد الفديو اسفله. فرجة ممتعة :)




تسريع مشاهدة الفديو وتسريع التصفح في يوتيوب


لديك انترنت ضعيف جدا وتعاني من بطئ مشاهدة مقاطع الفديو على اليوتيوب وتبحث عن حل. الحل بسيط للغاية هناك نسخة يوتيوب مخصصة لمن يمتلك صبيب انترنت ضعيف وهي مازالت في الطور التجربي يمكنك ولوجها من هنا : Youtube.com/Feather
هذه النسخة او الميزة اسرع من اليوتيوب العادي بمرات عديدة من خلال الفديو اسفله ستلاحظ الفرق بنفسك وكذلك الخطوات اللازمة لتفعيل الميزة. فرجة ممتعة :)




كيف تضع فديو مميز في الصفحة الرئيسية لقانتك على اليوتيوب

ملفك الشخصي لليوتوب او ما يسمى بقاناتك هي عبارة عن مجموعة من الانشطة الخاصة كتحميلات أشرطة الفيديو الخاصة بك، والتعليقات ومقاطع الفيديو الموصى بها وإبدائات الإعجاب والمزيد. مقاطع الفيديو المحملة هي أول شيء يراه المشتركون لديك او الزوار عند عرض الملف الشخصي الخاص بك على اليوتيوب.



هنا تاتي مسألة وضع فديو مميز او ما يسمى بـfeatured-video في الصفحة الرئيسية لقناتك. هذه الاضافة تعطي لمسة خاصة لقناتك وابهار زوارك بمحتوى قناتك.
 اما بالنسبة لطريقة الإعداد واستخدام هذه الميزة. فسنتطرق لذلك خطوة بخطوة خلال الفديو. فرجة ممتعة :)



طريقة حدف او حجب الفديوهات المقترحة لك recommended على اليوتيوب

يوتيوب، مثل الفيسبوك، يغير تخطيطه من وقت لآخر. يقولون أنهم يحاولون تحسين قابليتها للاستخدام للموقع، ولكن معظم الناس يعتقدون خلاف ذلك.
على سبيل المثال، واجهة جديدة تظهر "الموصى بها  والأشرطة المقترحة لك" هذه الواجهة تم بنائها على اساس مقاطع الفيديو الأخيرة التي شاهدتها. ما هو أكثر إزعاجا هو أنه لا توجد وسيلة رسمية لإزالة أو إخفاء أو تعطيل أشرطة الفيديو المقترحة لك على YouTube.



لكن من خلال الفديو اسفله سأريكم طريقة بسيطة ستمكننا من حجب وحدف الفديو المقترحة لك من الظهور رغم انف اليوتيوب.





شاهد الفديوهات على اليوتوب بجمالية واحترافية مع اضافة Magic Actions for YouTube

هل تحب مشاهدت الفديوهات على اليوتوب بجمالية وعرض افضل هل تريد اضافة لمسات سحرية لليوتوب للإستمتاع اكثر في المشاهدة. مع اضافة Magic Actions for YouTube يمكنك عمل ذلك واكثر. هذه الإضافة اعتبرها شخصيا افضل إضافة في متصفح كروم. 



ما يميز هذه الإضافة تشغيل فيديوهات يوتيوب بجودة عالية اتوماتكيا AutoHD. اظلام وتظليل الشاشة عند تشغيل فيديو يوتيوب, جعل الفلم او مقطع اليوتيوب يعرض كانه في سينما .التحكم في جعل الفيديو يشتغل تلقائيا .جعل الفيديو يكرر تشغيل نفسه تلقائيا . والكثير من المميزات الاخرى .سأدعكم تكتشفونها معي من خلال الفديو.

رابط الإضافة لمتصفح قوقل كروم                  Magic Actions for YouTube
رابط الإضافة لمتصفح موزيلا فايرفوكس         Magic Actions for YouTube



طريقة إرسال رسالة خاصة لمستخدمين آخرين على اليوتيوب

احيانا تشاهد فديو على اليوتيوب سواء كان شرح او فلم او خدمة يقدم صاحب الفديو فأعجبك ذلك الفديو واردت التواصل مع صاحبه لكنه لايضع اي حساب للتواصل معه. 
لاتقلق فيمكنك استخدام YouTube لإرسال رسائل وتعليقات خاصة إلى مستخدمين آخرين بكل سهولة مثل الرسائل الإركتورنية العادية ،كما يمكنك ايضا إرفاق فيديو  إن أردت ذلك. عندما تنتهي من الكتابة، انقر فقط على زر إرسال الرسالةو المستخدم سيكون قادرًا على مشاهدة رسالتك في البريد الوارد الخاص به. طريقة اريال الرسالة وباقي التصافيل الأخرى ستجدها مرفوقة على الفديو اسفله. فرجة ممتعة.



    شغل اي فديو من يوتيوب على vlc

    هل تعرف ان vlc ميدابلاير. هو افضل مشغل فديو بحيث لايحتاج الى حزمات كوديك او شيء من هذا القبيل, كما انه يشغل جميع صيغ وامتدادات الفديو. واليوم سنتطرق لخاصية من vlc player تسمح لك بتشغيل اي مقطع من يوتوب بدون الحاجة الى متصفح ويب او مشغل أدوبي فلاش.



    ستستطيع تشغيل الفيديو داخل VLC ميديا ​​بلاير تماما مثل أي ملف فيديو محلي في حين تقدم بعض المزايا الإضافية غير متوفرة داخل مشغل YouTube على سبيل المثال:
    سرعة تحميل الفديو. الإنتقال بين مقاطع الفديو دون انقطاع او توقف. مشاهدة الفديو بدون اعلانات او شيء من هذا القبيل...

    كيف استطيع ان اشغل مقاطع اليوتيوب على VLC؟

    تابع الشرح والطريقة

    ادخل اولا الى برنامج vlc. ان لم تكن تتوفر عليه يمكنك تحميله من هنا

    بعد فتح البرنامج اذهب الى القائمة الأولى قائمة media > ثم اختر open network stream




    ستظهر لك خانة ستضع رابط url للفديو داخل الإطار المؤشر على باللون الاحمر.  بعدها انتظر قليلا سيبدا الفديو بالإشتغال تلقائيا.



    انتهى الشرح بحمد الله.

    طريقة تصفية يوتيوب من الفديوهات الغير اللائقة لتصفح آمن

    يمنح وضع الأمان المستخدمين خيار عدم مشاهدة محتوى البالغين الذي قد يجدونه مسيئًا حتى إذا لم يكن مخالفًا لإرشادات الموقع. وعند تمكين وضع الأمان، لن تظهر مقاطع الفيديو التي تشتمل على محتوى للبالغين أوالمقاطع المقيدة بحسب الفئات العمرية في بحث الفيديو. رغم ذلك هذا الوضع غير دقيق بنسبة 100%، كذلك يمكنك هذا الوضع من إخفاء التعليقات المرفوضة واكتشاف الصور الإباحية لتحديد المحتوى غير اللائق وإخفائه.



    لا يؤدي وضع الأمان على YouTube إلى إزالة المحتوى من الموقع لكنه يحتفظ به خارج الصفحة بالنسبة إلى المستخدمين المفعلين لهذه الميزة. اذن نأتي الى طريقة تطبيق هذه الميزة التي سنتطرق اليها في الفديو التالي. فرجة ممتعة.


     


    نبذة شاملة حول اليوتيوب


    مقدمة صغيرة حول موقع اليوتيوب

    تم تأسيس موقع YouTube في شباط (فبراير) 2005، ومنذ ذلك الحين يتيح للمليارات من الأشخاص اكتشاف مقاطع الفيديو الأصلية ومشاهدتها ومشاركتها. ويقدم موقع YouTube منتدى يتيح للأشخاص الاتصال بالآخرين وإخبارهم وإلهامهم عبر العالم، كما يعمل كنظام أساسي للتوزيع لمنشئي المحتوى الأصلي والشركات المعلنة سواءً كانت كبيرة أم صغيرة.


    ما الهدف من تأسيس موقع يوتيوب

    تتمثل رؤية YouTube في منح صوت لكل مستخدم انترنت, وتطوير الفيديو وإنجاح الشركاء والمعلنين.


    مؤسسي موقع اليوتيوب

    مؤسسي موقع اليوتيوب (كلهم خريجي جامعات) هم ثلاثة موظيفن سابقاً في موقع PayPal وتعرفوا على بعض هناك , ودار حديث بينهم عن احتمال انجاز مشاريع مستقبلية. وهذا الحديث تحول الى شيئ عملي عندما قام موقع Ebay بشراء موقع PayPal بمبلغ 1.35 بليون دلاور وعلى اثر ذالك تلقى الزملاء الثلاثة مكافأة مالية ساعدتهم على الانطلاق.
    فكرة موقع اليوتيوب نشأت عندما كانوا في حفلة لأحد الأصدقاء وهنالك التقطوا مقاطع فيديو وأرادوا أن ينشروها بين زملائهم وفكروا بطريقة مناسبة لكنهم لم يجدوا شيئ ملائم خصوصاً ان الايميل كان لا يقبل الملفات الكبيرة. من هنا بدأت تتبلور فكرة موقع لرفع افلام الفيديو.
    لنتعرف عليهم أكثر ونشاهد صورهم :
    Chad Hurley (مواليد عام 1977) , عمل مصمما في موقع PayPal وهو , على فكرة , الذي صمم شعار PayPal. متزوج من ابنة المقاول الأمريكي الكبير Jim Clark صاحب مشروع Silicon Valley.


    يوتيوب بالأرقام

    يتم تحميل محتوى يعادل 48 ساعة كل دقيقة، مما يؤدي تقريبًا إلى تحميل ما يعادل 8 سنوات من المحتوى كل يوم.يتوفر يوتيوب على مئات الملايين من المستخدمين من جميع أنحاء العالم. وعشرات الملايين من القنوات.
    حسب الاحصائيات 56% من رواد الموقع هم ذكور , 44% اناث , والجيل السائد هو من 12-17 عام.
    عدد موظفي موقع اليوتيوب حاليا هو 67.
    معدل الباندويث الذي يستهلكه اليوتيوب شهريا هو 24,980,858 جيغا , مما يكلفهم بالشهر الواحد 1.2 مليون دولار.


    كيف يحقق يوتوب ارباحه؟

    بصفته أضخم موقع فيديو على مستوى العالم، يهتم العديد من المعلنين بعمل حملات إعلانية تصل إلى جمهورنا. ويمكن للمعلنين شراء إعلانات على صفحة YouTube الرئيسية وصفحات نتائج البحث وحتى داخل مقاطع الفيديو نفسها. فهم أيضًا يشغلون مسابقات ويرعون أحداثًا مثل الحفلات الموسيقية المباشرة وعمليات الترويج في العطلات.

    ابسط طريقة لعمل نسخ احتياطي لمقاطع الفديو بقناتك على اليوتوب


    كما شاهدنا في شرح سابق كيفية تحميل جميع ملفات الفيديو من قناة يوتيوب أو قائمة التشغيل اليوم آتيكم بشرح حول عمل نسخ احتياطي لمقاطع الفديو بقناتك على اليوتوب بأسهل طريقة ممكنة ,, مع تطبيق Google Takeout  الذي يتيح لك بتنزيل البيانات الذي قمت بإنشائها في احدى منتجات Google بسرعة. واحدة من هذه المنتجات يوتيوب.وكذلك إنشاء نسخة احتياطية من كل لقطات الفيديو يوتيوب الخاص بك في ثلاث خطوات بسيطة.

    تابع الشرح..


    تابع 



    اخيرا 



    انتهى الشرح
    تم بحمد الله